الرئيسية 5 الحدث 5 يناشدون والي تيبازة بالعدول عن حرمانهم من الاستفادة: إسقاط 41 اسم من غير المتزوجين من قائمة السكن بسيدي عمر يثير الاستياء والمقصون يعتبرون القرار تعسفيا

يناشدون والي تيبازة بالعدول عن حرمانهم من الاستفادة: إسقاط 41 اسم من غير المتزوجين من قائمة السكن بسيدي عمر يثير الاستياء والمقصون يعتبرون القرار تعسفيا

أسقطت اللجنة الولائية التي يترأسها الوالي 41 اسما لمستفيدين من القائمة الأولية لـ 300 وحدة سكنية في بلدية سيدي عمر، والتي أُطلق سراحها شهر جوان الماضي. وقد اعتبر ممثلو المقصيين في اتصال بشرشال نيوز أنّ هذا الإجراء تعسفيا من السلطات الولائية، كون ملفاتهم تستوفي كل الشروط القانونية غير أنّ ما عرقل زواجهم هو أزمة السكن في حدّ ذاتها، حيث لا يزالون يعيشون في ظروف اجتماعية قاهرة في بيوت أوليائهم وإخوتهم منهم المتزوجون في ذات المسكن. ما جعلهم يعزفون عن الزواج منتظرين فرجا جاءت به القائمة الأولية التي أعدّتها لجنة الدائرة.

وللتذكير، فإن القائمة الأولية لـ 300 وحدة بحي بوريوس بسيدي عمر أُفرج عنها يوم 18 جوان الماضي، وكانت قد أثارت احتجاجات كبيرة من المقصيين الذين طالبوا آنذاك بإلغائها كليا، وبعد مراجعة الطعون من طرف اللجنة الولائية تمّ إسقاط كلّ أسماء المستفيدين غير المتزوجين، ما جعلهم يتساءلون إذا ما كانت لجنة الدائرة قد أخطأت في أكثر من 40 حالة ليتمّ إقصاءهم جميعا ودون استثناء.

وقد أرجأ بعض المقصيين من غير المتزوجين أنّ السبب يعود لعدم التنسيق بين رئيسي الدائرة والبلدية، مطالبين هذا الأخير تحمّل مسؤولياته والتعاون من أجل إحقاق الحق. كما يناشدون والي تيبازة العدول عن قرار حرمانهم من تحقيق أحلامهم بإعادة الفرحة التي عاشوها شهر رمضان بعد تعليق القائمة، وتمكينهم من بناء مستقبلهم في ظلّ الاستقرار.

ش.ن

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز