مركز دعم التكنولوجيا والابتكار بالمركز الجامعي مرسلي عبد الله لتيبازة ينظّم يوما تحسيسيا حول الملكية الفكرية والصناعية

نظّم، الخميس، مركز دعم التكنولوجيا والابتكار بالمركز الجامعي لتيبازة “مرسلي عبد الله” يوما تحسيسيا حول الملكية الفكرية والصناعية وكيفية حماية المشاريع الابتكارية و لابل المؤسسة الناشئة.

اليوم التحسيسي تناول  الطريقة الصحيحة  لإيداع ملف براءة الاختراع وتسجيلها بالمعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية، بالإضافة إلى الدورة التكوينية لحاملي المشاريع.

وتدخّل كل من عايش ناجي و السيد بشمار محمد بلال ممثلين عن المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية، حيث تطرّقا إلى  آليات تنفيد القرار الوزاري المتعلق باستحداث شهادة مؤسسة ناشئة  وشهادة براءة اختراع (القرار الوزاري 1275)، وكيفية حماية وتسجيل العلامة التجارية للمؤسسة.

وتمّ على هامش هذا اليوم التحسيسي  إمضاء اتفاقية تعاون وتبادل الخبرات والتجارب العلمية والمعرفية في ميدان الملكية الفكرية بين مركز دعم التكنولوجيا و الابتكار بالمركز الجامعي مرسلي عبد الله ممثلا بالسيدة مناعي وهيبة مسؤولة المركز ومخبر ممارسات الثقافية و التعليمية و التعلمية في الجزائر ممثلا بالدكتور لخضر عادل.

وستفضي هذه الاتفاقية المبرمة بين مركز دعم التكنولوجيا و الابتكار بالمركز الجامعي مرسلي عبد الله و مخبر ممارسات الثقافية والتعليمية و التعلّمية في الجزائر إلى برمجة دورات تكوينية في مجال الملكية الفكرية و الصناعية و براءة الاختراع.

ش.ن

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: