سكان أحواش أحمر العين يجدّدون احتجاجهم هذا الأحد 17 جانفي

أقدم صباح هذا الأحد 17 جانفي، سكان حي 05 شهداء وحي مركادة على قطع الطريق الولائي رقم 106 في شقه الرابط بين بلديتي أحمر العين وسيدي راشد بجذوع الاشجار، احتجاجا على ما وصفوه بالتهميش والحرمان من ابسط حقوقهم المهضومة.

كما احتج سكان حي بوزيد ميلود دوليس بطريقة فريدة من نوعها، حيث قاموا بغلق مقر الدائرة بسلسلة وقفل “كادنة”, احتجاجا على توحل الطريق الوحيد الذي يربط الحي بالعالم الخارجي والازقة الداخلية المتواجدة في وضع يرثى له إضافة الى الظلام الدامس وانتشار القمامات والمياه القذرة.

واستقبل رئيس دائرة أحمر العين سويسي نور الدين ممثلين عن المحتجين، أين طمأنهم بأن تهيئة حيهم وانجاز قنوات الصرف الصحي والانارة العمومية ستكون ضمن مشاريع التنمية البلدية المرتقب برمجتها في الساعات القليلة المقبلة، ما أثار ارتياحهم ودفعهم الى وقف احتجاجهم ومغادرة مقر الدائرة الذي شهد محيطه تواجد مصالح الأمن للحفاظ على النظام العام.

ومن جهتها، ستتدخل مؤسسة سيال فرع التطهير على مستوى حي “ماركادا” لتشخيص سبب انسداد شبكة التطهير، أين سيتم التأكد من المصب النهائي، حيث ستتدخل البلدية في حال ما إذا كان المصب النهائي مسدود، أما اذا كان الانسداد داخل شبكة الحي فستتدخل سيال وتقوم بعملية تنقيته واصلاحه.

واستقبل رئيس البلدية ممثلين عن المحتجين أين طمانهم بادراجهم ضمن الحصص السكنية المرتقب توزيعها لاحقا وذلك على عدة مراحل.

بلال لحول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: