X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

بيان سيال/أشغال صيانة محطة تحلية مياه البحر بفوكة لم تكن كافية وتواصل التّذبذب في التّوزيع بولايتي تيبازة والجزائر

كشفت شركة المياه والتطهير “سيال” بتيبازة صبيحة هذا الخميس 11 نوفمبر في بيان لها، تواصل التذبذب في توزيع الماء الشروب بولايتي تيبازة والجزائر، وذلك حسب مسير المحطة، والذي كشف أن إنتهاء أشغال الصيانة بها لم يكن كافيا لإعادة تشغيلها من جديد، وراجع لارتفاع درجة تعكّر مياه البحر، والتي تجاوزت حسبه المعايير المعمول بها،  وضعية ستزيد من معاناة المواطنين لأيام، إليكم البيان الأخير لمؤسسة سيال تيبازة:

تعلم شركة مياه تيبازة القائمة على استغلال محطة تحلية مياه البحر” فوكة أن إنهاء أشغال الصيانة الذي تم في المحطة المذكورة، لم يكن كافيا لإعادة تشغيلها من جديد، حيث كشف مسير المحطة أنّ درجة تعكر مياه البحر تجاوزت المعايير المعمول بها.
هذا التوقف سيسبب نقصا في انتاج المياه الشروب يقدر ب 120000 م3/يوميا وذلك ما سيؤثر على سير برنامج التوزيع في عدد من بلديات ولايتي الجزائر وتيبازة، حيث سيخلق تذبذبات حادة في توزيع المياه على السلسلة الساحلية والغربية للجزائر العاصمة التالية: المقاطعة الإدارية للمدينة الجديدة سيدي عبد الله، زرالدة، المعالمة، سطاوالي، السويدانية (جزئيا)، عين البنيان، الحمامات والشراقة (جزئيا).

تذبذبات حادة أخرى ستعرفها كافة بلديات ولاية تيبازة ماعدا البلديات التالية: حطاطبة، أحمر العين، الناظور، بورقيقة، مناصر، سيدي سميان، حجرة النص، مسلمون، أغبال، قوراية، الأرهاط، بني ميلك والداموس.
تؤكد سيال لزبائنها القاطنين في البلديات المعنية بأن عملية التزويد حسب البرنامج الحالي ستستأنف بصفة تدريجية عند إعادة تشغيل محطة التحلية الذي سيتم بعودة نسبة التعكر للمعايير المعمول بها.

هام:
1. من أجل سلامتكم يرجى التحقق من إغلاق الصنابير لتجنب الفيضانات المحتملة عند استعادة إمدادات المياه.
2. بعد إعادة ملء المياه، ننصحكم بترك إحدى صنابير المياه الباردة تعمل بتدفق منخفض لبضع دقائق لطرد أي هواء قد يكون في قناة الربط الخاصة بكم
تعتذر شركة سيال من زبائنها الكرام عن الازعاجات الناتجة عن هذه الأشغال، وتضع تحت تصرفهم رقم مركز الاستقبال الهاتفي العملياتي الخاص بالشركة 1594 لاستقبال استفساراتهم وانشغالاتهم 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع، أو البريد الإلكتروني للمركز: mail.1594@seaal.dz
كما يمكنكم متابعة صفحات سيال عبر الفايسبوك:
//سيال_الجزائر_وسط
//سيال_الجزائر_شرق
//سيال_الجزائر_غرب
//سيال_تيبازة

سيدعلي. ه‍