X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

مشروع الطريق الاجتنابي لمدينة شرشال لن يكون جاهزا قبل سنة 2017

autoroutecherchell1

خلال زيارته لولاية تيبازة، إطّلع وزير الأشغال العمومية فاروق شيالي يوم الأحد 10 نوفمبر على الدراسة التقنية لمشروع الطريق المزدوج الاجتنابي لمدينة شرشال المزمع انجازه على طول 23 كلم .

كانت معظم المعلومات المتعلّقة بالطريق الاجتنابي تريح سكان مدينة شرشال نظرا للاختناق الشديد الذي عرفته المدينة منذ افتتاح الطريق المزدوج الذي يربطها بالعاصمة، خصوصا في فترة الصيف التي تعرف اقبالا شديدا للسواح، لكن بمجرد الاطلاع على الدراسة التقنية والتي علّق عليها الوزير وأسماها بـ”المشروع الضخم و يتطلب مؤسسات من مستوى “عالي””، يعود الاحباط للمواطنين بسبب المدة التي يستغرقها هذا المشروع والذي يمتد إلى غاية سنة 2017 ما ينبؤ أنّ حالة الاختناق هذه ستمتد إلى سنوات أخرى.

فرغم أن المشروع لا يفوق طوله 23 كلم وسيتوقف في مرحلته الأولى عند سيدي غيلاس إلا أنّه يحتوي على 21 منشأة فنية منها ستة جسور عملاقة و نفق أرضي و ثلاثة محولات.

كان أمل السكان أن يُحلّ مشكل الازدحام قبل الصائفة المقبلة، لكن طبيعة الأشغال التي تحتاج إلى مؤسسات انجاز من المستوى العالي حسب تصريح الوزير سيؤخر  حل المشكل  إلى سنوات أخرى في حالة عدم الاصطدام بعوائق أخرى…

حورية البحر