الرئيسية 5 الحدث 5 كانت لتُشكّل خطرا على صحة سكان شرشال: حجز 750 كلغ من اللحوم والأحشاء مُخبّأة في ظروف غير صحية داخل مستودع بحي رويزي

كانت لتُشكّل خطرا على صحة سكان شرشال: حجز 750 كلغ من اللحوم والأحشاء مُخبّأة في ظروف غير صحية داخل مستودع بحي رويزي

قامت هذا الثلاثاء 30 ماي مصلحة النظافة لبلدية شرشال مرفوقة بمديرية التجارة لولاية تيبازة والقوة العمومية لأمن الدائرة بعملية مداهمة لأحد المحلات الواقعة أسفل حي رويزي، بناء على معلومات أفادَتها بأنّ هذا المحل يُستعمل كمذبح غير قانوني، ولكن عند فتح  المحل اتّضح أنّ  صاحب محل جزارة بوسط مدينة شرشال اتّخذ هذا المحل من أجل صناعة المرقاز وتخزين اللحوم بطريقة بعيدة عن المقاييس الصحية المعمول بها.

كميات كبيرة من أحشاء الدجاج وأحشاء الغنم (les abats) وكميات من أثداء البقر وشرائح الديك الرومي، كانت كلها موجّهة للتحويل على شكل مرقاز بطريقة بعيدة عن شروط النظافة والصحة ما قد يُعرّض صحة المستهلكين إلى الخطر مباشرة بعد تسويقه في الجزارة الواقعة في وسط المدينة.

وأكثر  من ذلك أن كميات من اللحوم المستوردة والمحفوظة في أكياس منزوعة الهواء (viande sous vide)، يتمّ تجميدها ليُعاد بيعها على شكل لحوم طازجة بعد إذابتها ما قد يشكّل تهديدا مباشرا لصحة المواطنين.

الكمية الكاملة لهذه المواد الحيوانية قُدّرت بـ 750 كلغ ، تمّ الحجز عليها من طرف مصلحة النظافة لبلدية شرشال، في انتظار استكمال التحاليل والتحقيق في القضية التي تُعدّ من أخطر الحالات ذات الصلة بصحة السكان في مدينة شرشال.

ش.ن

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز