الرئيسية 5 أخبار الأحياء 5 سيُتبَع بباخرة أخرى من تيبازة إلى الجزائر بعد أسبوعين:: خط النقل البحري شرشال- العاصمة سيفتتح بعد أيام قليلة من عيد الفطر

سيُتبَع بباخرة أخرى من تيبازة إلى الجزائر بعد أسبوعين:: خط النقل البحري شرشال- العاصمة سيفتتح بعد أيام قليلة من عيد الفطر

entm-cherchell1

سيتم فتح خط النقل البحري الحضري بين مدينة شرشال و الجزائر العاصمة مباشرة بعد شهر رمضان حيث قاربت كل أشغال التهيئة الخاصة بميناء شرشال على الانتهاء حسب ما أكده يوم الأحد الماضي  مدير النقل بتيبازة.

وأوضح السيد صالحي عياشي في تصريح ل”وأج” أن مصالحه تعمل على قدم و ساق من اجل استكمال كل التحضيرات الخاصة بإطلاق الخط البحري الحضري الرابط بين مينائي شرشال و الجزائر العاصمة فيما ينتظر أيضا أن يتم فتح خط تيبازة – الجزائر العاصمة في غضون الأسابيع المقبلة.

entm-cherchell

وصرح ذات المسؤول أن مجهودات كبيرة تبذل لتفادي تسجيل أي تأخر بالنسبة لفتح خط ميناء تيبازة- الجزائر العاصمة و دخوله الخدمة أيام فقط أو أسبوعين على أقصى تقدير بعد فتح خط شرشال , مبرزا أهمية الخطين الذين من شأنهما تخفيف الضغط على المسافرين خاصة خلال فصل الصيف أين تعرف المنطقتين استقطاب كبير للسواح.

وسيضمن نقل المسافرين عند تشغيل الخطين سفينتين للنقل البحري الحضري بسعة 350 لكل منهما استأجرتهما المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين .  و كان المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري قد أعلن في تصريح سابق عن فتح خط شرشال الجزائر العاصمة يوم 15 يونيو في إطارا برنامج النقل البحري الحضري.  وأفاد وقتها بأنه تم برمجت بالنسبة لهذا الخط رحلتان يومي الجمعة و السبت و حدد سعر التذكرة ب 800 دج لرحلة الذهاب. فيما حدد توقيت الرحلات على الساعة 8:30 و 14:30 انطلاقا من ميناء الجزائر وعلى الساعة 11:30 و 17:30 انطلاقا من شرشال.

entm-cherchell

كما أعلن والي تيبازة عبد القادر قاضي في تصريح سابق عن حاجة الولاية لخط بحري حضري يربط أيضا مدينة تيبازة بالجزائر العاصمة , لافتا الى أن أشغال تهيئة الميناء على قدم و ساق للتحضير لموسم الإصطياف فيما أعلن وزير النقل و الأشغال العمومية مؤخرا خلال زيارته لتيبازة عن قرب موعد فتح الخطين.

واج

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز