X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

بداية نهاية كابوس مفرغة وادي الحمام: بلدية شرشال تستفيد من مركز للردم التقني ومشكل العقار يؤخّر تجسيد المشروع

décharge-ouedelhamam

لا شكّ أنّ معاناة سكان واد الحمام والمخرج الغربي لمدينة شرشال قد طالت مع حالة المفرغة العمومية التي أصبحت مصدر أمراض وأوبئة لم تسلم منها حتى الحيوانات، إلا أنّ ما علمته شرشال نيوز من مصادر رسمية هو أنّ  البلدية قد استفادت من مركز للردم التقني ما يضع حدا لاستغلال مفرغة واد الحمام، والانتقال إلى الطرق التقنية الحديثة للتخلّص من النفايات المنزلية التي تُعد من أهم انشغالات المواطنين.

في مراسلة لدائرة شرشال أبلغت مديرية البيئة بولاية تيبازة هذه الأخيرة أنّ مصالحها قد قامت بمعاينات ميدانية من أجل اختيار العقار المؤهل لاستقبال مشروع مركز الردم التقني، وقد تمّ اختيار قطعة أرضية في أعالي شرشال بمنطقة سيدي يحيى ملك لإحدى العائلات الشرشالية.

وعند اتصال شرشال نيوز بالعائلة المالكة للقطعة الأرضية تبيّن أنّه ذات المكان الذي اقترحته مديرية البيئة يحتوي على مشروع الطريق الاجتنابي طور الإنجاز ما جعل والي تيبازة السيد مصطفى العياضي يتدخل لرفض الاقتراح حسب معلومات مستقاة من مقر الولاية.

كما علمت شرشال نيوز من رئيس بلدية شرشال أنّه انطلق في التفاوض مع العديد من العائلات المالكة لقطع أرضية جنوب المدينة تصلح لاستقبال هذا المشروع إلا أنّ النتائج لم تتّضح بعد لرفض بعضهم لفكرة التنازل عن أرضه.

ولكن ما هو ضروري هو  الإسراع في ايجاد حلول  لانجاز مشروع هذا المركز لتخليص سكان المخرج الغربي لمدينة شرشال من وضعية خانقة لا يمكن تحمّلها أكثر، والذين سبق لهم أن أبلغوا السلطات عن احتجاجهم على الأوضاع الصحية والمعيشية التي تسبّبت فيها المفرغة العمومية، ومن جهة أخرى للحفاظ على البيئة والتخلّص على الطرق البدائية لتفريغ النفايات.

علي .ب