الرئيسية 5 الحدث 5 المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة: حملة تطوعية للعمليات الجراحية بمستشفى قوراية قصد التخفيف من عناء المرضى

المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة: حملة تطوعية للعمليات الجراحية بمستشفى قوراية قصد التخفيف من عناء المرضى

hopital-gouraya

30 عملية جراحية في ظرف ثلاثة أيام أجرها طقم قسم الجراحة بالمؤسسة الاستشفائية العمومية بقوراية في حملة تطوعية تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة. حيث تجنّد الطقم الطبي أيام الخميس والجمعة والسبت (10 -11 -12 ديسمبر الجاري) من الثامنة صباحا إلى العاشرة ليلا لإجراء العمليات المبرمجة للأشهر القادمة، قصد التخفيف من معاناة المرضى الذين كانوا ينتظرون دورهم منذ عام كامل.

المبادرة أطلقها الدكتور أمين محمد الزاوي المختص في الإنعاش، ورحّب بها مستخدمو المؤسسة الاستشفائية بقوراية فتجنّد لها الجميع منذ صبيحة يوم الخميس 10 ديسمبر إدارة وطقما طبيا وأعوانا طبيين وكذا صيدلية المؤسسة وحتى عاملات النظافة والمشرفين على الإطعام، فانطلقت الحملة بقسم الجراحة على الثامنة صباحا تحت إشراف الدكتور بلوكاريف رئيس مصلحة الجراحة بمستشفى قوراية،  لتمسّ 12 مريضا في يومها الأول، واستمرت مدة عطلة نهاية الأسبوع ليستفيد منها 30 مريضا منهم من كان ينتظر دوره منذ سنة، حيث مسّت العمليات عدة أمراض: الغدة الدرقية ، الفتق الإربي، الحويصلة الصفراوية، البواسير (Thyroïde :goitre , Hernie inguinale, Lithiase vésiculaire, Hémorroïdes).

العمليات التي أّجريت خلال هذه الحملة التطوعية لم تعرف أيّة تعقيدات، إذ أعرب العديد من المرضى عن ارتياحهم وفرحهم بالمبادرة خصوصا بعض من كان ينتظر دوره منذ حوالي سنة كاملة. ومن جهتهم أعرب بعض الطقم الطبي عن سعادته بالنتائج المحقّقة خلال هذه المدة الوجيزة حيث لم تكن تتعدّى نسبة عمليتين إلى ثلاث في اليوم.

وللشهادة، رفض الطقم الطبي المشرف على هذا البرنامج الجراحي التطوعي التشهير الإعلامي بالمبادرة كونها مبادرة خيرية لا غير، إلا أنّه سُمح لنا في الأخير بتغطية الحدث، حرصا من شرشال نيوز على تثمين المبادرات القيّمة في المنطقة، خصوصا وأنّ فريق قسم الجراحة بالمؤسسة الاستشفائية لقوراية ينوي الاستمرار في هذا العمل التطوعي ليمتدّ إلى مساعدة المؤسسات الاستشفائية بالولايات الجنوبية بحملات جراحية تطوعية لصالح المرضى القاطنين بالجنوب الجزائري.

ح.خ

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز