الرئيسية 5 أخبار البلديات 5 الظاهرة أصبحت تثير المخاوف وتتطلّب الحيطة في ولاية تيبازة: نجاة طفلتين بعد اختطافهما على متن سيارة “berlingo” بإقليم بلدية الأرهاط

الظاهرة أصبحت تثير المخاوف وتتطلّب الحيطة في ولاية تيبازة: نجاة طفلتين بعد اختطافهما على متن سيارة “berlingo” بإقليم بلدية الأرهاط

enlevement-denfant-tipaza

اهتزّت البلديات الغربية لولاية تيبازة عشية الجمعة 23 سبتمبر  على إثر حادثة هي الأولى من نوعها في المنطقة، حيث اختُطفت طفلتين لا يتعدى عمرهما 10 سنوات من منطقة زتيمة التابعة لبلدية الأرهاط والقريبة من أغبال، وحسب مصادر مقرّبة جدا من أهل الضحيتين فإن عملية الإختطاف قام بها رجل وامرأة كانا على متن سيارة من نوع citroen berlingo  ، حيث أحكما القبض عليهما بداخل السيارة.

وعند فرارهما بالضحيتين صادفا دورية للجيش الوطني الشعبي كانت تقوم بعملية تمشيط للمنطقة، فحَسبا أنّ عناصر الجيش بصدد البحث عنهما، فقاما المختطفان بإطلاق سراح الطفلتين بالمنطقة المسماة (رقم2) التابعة لبلدية أغبال ولاذا بالفرار.

وعند مرور أحد المواطنين قام بإيصال الطفلتين إلى مقرّ الدرك الوطني بأغبال، لتُسلّما إلى أهلهما بعد أن فُتح تحقيق حول القضية.

حسب معلومات مستقاة من بعض المصادر فإن الطفلتين صرّحتا بانّ سيارة المختطفين كانت تحتوي على بعض اللوازم الطبية، كما أنّهما سمعتا المرأة المختطفة تكلّم في الهاتف: (خلاص راهي فرات) أي قضي الأمر، ما يوحي أنّ هذا العمل الإجرامي  تقوم به شبكة منظمة.

خبر الاختطاف هذا انتقل بسرعة البرق لينشر الخوف والذعر وسط الأولياء خصوصا في المناطق التي يضطر فيها الأبناء لقطع مسافات طويلة للوصول إلى مقاعد الدراسة. وبداية الشهر الجاري كانت شرشال نيوز قد نشرت مقالا عن محاولة اختطاف بحي حلولة التابع لبلدية الحطاطبة، كما وردت معلومات أخرى عن محاولة غرباء إغراء تلاميذ واستدراجهم لمرافقتهم بأحد أحياء مدينة شرشال، ما يوحي أنّ الشبكة تنشط بشكل مكثّف بولاية تيبازة، فالحيطة أصبحت أكثر من ضرورة لحماية الأبناء من جهة والايقاع بهذه المجموعات الإجرامية التي تهدّد المجتمع بظواهر غريبة نتائجها أبكت الجزائريين كلّهم منذ أشهر قليلة..

ش.ن

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز