X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

وكالة تيبازة لصندوق كناص تُطلق المخطّط الإعلامي الخاص  بالتدابير الاستثنائية لفائدة المستخدمين في مجال الإعفاء من غرامات وزيادات التأخير في دفع الاشتراكات

 

وضع الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء تدابير استثنائية لفائدة المستخدمين في مجال الإعفاء من غرامات وزيادات التأخير في دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي قصد بعث الاقتصاد الوطني والحفاظ على الشغل.

ويستفيد من هذه التدابير الاستثنائية كل من المستخدمين والأشخاص غير الأجراء الذين يمارسون نشاطا لحسابهم الخاص، الذين واجهوا صعوبات لتسوية وضعيتهم والوفاء بالتزاماتهم تُجاه صناديق الضمان الاجتماعي.

كما يمكن للمتعاملين المعنيين بـهذه الإجراءات التسهيلية الاستفادة من جدولة التسديد الاشتراكات أي الدفع بالتقسيط للاشتراكات الرئيسية مع الإعفاء الكلّي من زيادات وغرامات التأخير.

ويستفيد المستخدمين الذين عليهم ديون لدى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأـجراء CNAS، من تخفيض حصة المستخدم (la quote-part patronale) لاشتراكات الضمان الاجتماعي، وذلك في إطار التدابير التشجيعية الخاصة بترقية ودعم التشغيل.

وانخرطت وكالة تيبازة لكناص في الحملة الإعلامية الوطنية التي أطلقتها المديرية العامة للصندوق بمخطط اتصالي مكثّف قصد الوصول إلى كلّ أرباب العمل المنتسبين إليها المعنيين بهذه التدابير .

وأوضح المدير الفرعي بالنيابة المكلف بالتحصيل ومنازعات التحصيل صلاب نور، في لقاء بشرشال نيوز بمقر الوكالة في القليعة، أنّ هذه التدابير التي اتّخذها الصندوق جاءت طبقا للأمر الرئاسي المصادق عليه خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد في 22 أوت 2021 المتضمن قرار إلغاء العقوبات الناجمة عن التأخير في تسديد اشتراكات الضمان الاجتماعي التي تمسّ أكثر من 760522 مستخدما عبر التراب الوطني.

واكّد ذات المتحدث انّه تمّ تسطير خطة اتصالية مكيّفة وفق الوضع الصحي الراهن طبقا للبروتوكول الصحي المعتمد من قبل السلطات العليا للوقاية من فيروس كورونا، ولاسيما تفادي كل أنواع التجمهر والاكتظاظ في الأماكن العامة،  حيث تمّ الاعتماد على الاتصال الداخلي من خلال إعلام الأعوان بانطلاق الحملة الإعلامية عبر ارسال تعليمة تتضمن كل حيثيات الأمر الرئاسي، وكذا نشر ملصقات متعلقة بالتدابير الاستثنائية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وعلى مستوى هياكل الهيئات المعنية بالاضافة إلى توزيعها لدى الادارات التي تعرف ارتيادا كبيرا لأرباب العمل، وكذا اشراك وسائل الإعلام في هذه الحملة، كما تتضمن الخطة الإتصالية العديد من الطرق التي تسمح لتحسيس أرباب العمل بفائدة هذه الإجراءات الاستثنائية.

وقال المدير الفرعي بالنيابة المكلف بالتحصيل ومنازعات التحصيل صلاب نور أنّه في حالة الدفع الكلي للمستحقات الأساسية للضمان الاجتماعي، فسيتمّ إلغاء كل الزيادات وغرامات التأخير، أما أرباب العمل المدينين تجاه الصندوق وهم في حالة نشاط ولا يستطيعون دفع الاشتراكات الأساسية دفعة واحدة فتعطى لهم فرصة ايداع طلبات التقسيط عن طريق البوابة teledeclaration، وبعد دراسة الطلب من طرف مصالح الصندوق يتمّ الموافقة على الطلب، والحصول على مدة ومبلغ التقسيط الشهري بواسطة البوابة دون عناء التنقل إلى مقر الوكالة، وهذا من خلال انجازات الرقمنة  لصندوق كناص، وسيتم الغاء غرامات التأخير بنسبة 100% عند آخر شهر لدفع الأقساط، ويتمكّن المستخدم المعني من الحصول على وثيقة. أما المستخدمين غير النشطين فيجب عليهم التقدّم إلى مصالح الصندوق مباشرة للحصول على هذه الامتيازات.

ودعا ذات المتحدث في ندوة صحفية نشطها لصالح شرشال نيوز رفقة مسؤولة خلية الإصغاء والاتصال لوكالة كناص لتيبازة السيدة تواتي، دعا كل المستخدمين المدينين من التقرّب إلى مصالح الصندوق للمزيد من الاستفسار والاستفادة من هذه الاجراءات التسهيلية التي أقرّتها الدولة لاعطاء دفع جديد للمستخدمين للانتعاش الاقتصادي وسياسة التشغيل وديمومة منظومة الضمان الاجتماعي.

ش.ن