X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

اختارتها وزارة الشؤون الدينية نظرا للجفاف الذي أصابها: مساجد ولاية تيبازة تُقيم صلاة الاستسقاء هذا السبت صباحا ودعوة لأدائها من طرف كل المُصلين

اختارت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ولاية تيبازة لإقامة صلاة الاستسقاء هذا السبت 09 أكتوبر 2021.

ويأتي هذا الاختيار باعتبار  ولاية تيبازة من أكثر ولايات الوطن تضرّرا من أزمة المياه، خصوصا بعد جفاف سد بوكردان وتوقّفه عن الخدمة لأول مرة منذ تشييده، ما جعل سكان البلديات التي كانت تموّن منه يعيشون كابوسا مستمرا لافتقادهم لهذه المادة الحيوية الملازمة لحياة الانسان.

وعليه دعت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف سكان ولاية تيبازة للتضرّع إلى الله عزّ وجّل من خلال صلاة الاستسقاء التي ستقام هذا السبت 09 أكتوبر على الساعة العاشرة صباحا، طمعا في إجابة الدعاء وإنزال الغيث رحمة ورأفة بالسكان.

كما حثّت المديرية أئمة الولاية بتذكير المصلين قبيل صلاة الجمعة بالمساجد التي ستقام بها صلاة الاستسقاء، وأحكام وآداب إقامتها منها التوبة والاستغفار ورد المظالم وصلة الرحم، وكذا الصوم قبل صلاة الاستسقاء والتصدّق على الفقراء والمساكين تحقيقا لمعاني الرحمة و التكافل  الاجتماعي.

كما ذكّرت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية تيبازة في مراسلتها للأئمة بضرورة  احترام التدابير الصحية والوقائية من فيروس كورونا والالتزام بها أثناء صلاة الاستسقاء.

ويُتوقّع أن تشهد صلاة الاستسقاء هذا السبت توافدا كبيرا للمصلين آملين في إنزال القِطر نظرا للحالة الكارثية التي يعيشها سكان ولاية تيبازة، خصوصا في بعض بلدياتها التي يصل انقطاع الماء ببعض أحيائها الشهر الكامل.

ش.ن