بدأت مع انتشار الحظائر الفوضوية للدواجن : العثور على العشرات من الدجاج الميت بغابة الصخرة البيضاء (rocher blanc)

 

djadj17 

تم العثور مؤخرا على أعداد معتبرة من الدجاج الميت بغابة الصخرة البيضاء الواقعة بمدينة شرشال. و التي يحتمل أنه يتم القاؤها من طرف أصحاب الحظائر الفوضوية الذين انتشروا بكثرة في المنطقة خلال السنوات الأخيرة. حيث تم انشاء العديد من حظائر الدواجن بصفة فوضوية لا يتم من خلالها احترام المقاييس المعمول بها في تربية الدجاج. و هذا ما يفسر اصابة أعداد كبيرة منها بأمراض، حيث يتم القاءها مباشرة في الطبيعة أين تلتهمها بعض الحيوانات مما يتسبب بعدها في نقل للأمراض و الأوبئة.
كما أن جزءا كبيرا من انتاج هذه الحظائر يوجه مباشرة للاستهلاك، مما يطرح العديد من الأسئلة حول نوعية هذه السلعة التي تقدم للمواطن و التي قد تحمل معها العديد من الأمراض الخطيرة.
يحدث كل هذا في انتظار تدخل من السلطات المحلية لتوقيف مثل هذه النشاطات الانتاجية بطريقة غير قانونية. حيث أخبرنا أحد سكان المنطقة أنه قدم شكاوى على مستوى جميع المديريات المختصة، و هو ينتظر الاجابة و التفاعل من طرف هذه الأخيرة.

معمر .ب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:
Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google