جمعيـــة ناس الخير شرشـــال تشرف على حملة التبرع بالدم


nesselkhir

في سابقة هي الأولى منذ نشأتها، أشرفت جمعية ناس الخير بشرشال، على حملة التبرع بالدم و الكشف عن مرض السكري بساحة الشهداء بشر شال، و ذلك بالتنسيق مع جمعية الحياة لمرض السكري.

ورغم سوء الأحوال الجوية إلا أن هذا لم يمنع توافد المواطنين بعدد كبير،شعارهم جميعا قوله سبحانه و تعالى "و من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا"، و بخصوص عملية التبرع بالدم فقد شارك فيها 78  شخصا ، ولولا نفاد الصفائح الدموية لكانت النتيجة أكثر من ذلك بسبب الإقبال الكبير للمتبرعين.

 أما عملية الكشف عن السكري، و كحصيلة للعملية تم الكشف لـ 250 شخص عن مرض السكري و من بينها 11 حالة جديدة غير معروفة و هذا بحضور مخابر"لايف سكان"،في حين قام الأطباء الذين تكفلوا بإجراء الفحوصات بتقديم آلات كشف شخصية للمشخصين الجدد.

                          أصداء من مكان الحدث ساحة الشهداء "شرشال"

•تنظيم محكم و جهد كبير مبذول من قبل أعضاء ناس الخير شرشال و اغلبهم طلبة جامعيين و مثقفين.

•بعض الأطباء قدموا من الجزائر العاصمة ي سبيل إنجاح هذه الحملة الخيرية.

•طلبة من الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة تبرعوا بالدم.

•شيخ في الـ74 من عمره أراد التبرع بالدم رغم أن حالته الصحية لا تسمح له بذلك.

•توفير بطاقة خاصة لكل متبرع بالدم فيها اسم و لقب الشخص، زمرة الدم و السن و رقم الهاتف، و ذلك في حالة ما إذا كانت هناك حالة خطيرة تستدعي التبرع، فيكون الاتصال بشكل مباشر بذلك الشخص لكن بعد مرور ثلاثة أشهر من يوم التبرع.

•تقديم مطويات فيها نصائح و إرشادات حول كيفية التعامل مع مرض السكري.

  قالـــــــــــــــــوا عن الحــــــــدث…

بعد الانتهاء من حملة التبرع بالدم، تلقى أعضاء جمعية ناس الخير بشرشال، كل الثناء و الشكر واستحسان سكان شرشال، نتيجة لهذا العمل الخيري الذي يعكس مدى اهتمام أعضاء الجمعية بأحوال و صحة المواطنين من جهة، و إعطاء صورة حسنة عن الجمعية التي تزداد شهرتها يوما بعد يوم.

 كرونولوجيا عن جمعية ناس الخير شرشال

هي جمعية خيرية، هدفها نشر الخير بكل أشكاله للناس المحتاجين و الفقراء خاصة، و من بين الأعمال التي قامت بها الجمعية هي:

توزيع محافظ مدرسية بكل لوازمها،إضافة إلى معطف و مطرية لكل تلميذ استفاد من المحفظة.

•حملة توزيع الملابس الشتوية غطت تقريبا 740 شخص (لباس كامل).

•حفل ختان بمناسبة المولد النبوي الشريف،و كان ذلك في قاعة الحفلات بتيزيرين في شرشال،(14 طفل فقير) و إقامة حفلة لكل عائلات الأطفال المعينين مع قفة لمواد غذائية.

•حملة تنظيف شواطئ الحمدانية في الناحية الشرقية لشر شال.

•المشاركة في عدة ملتقيات (تلمسان و تنس) لتبادل الأفكار و الآراء بين الجمعيات الخيرية الأخرى.

•إغاثة الحاجة خديجة (سيدي غيلاس بإعادة ترميم منزلها و تقديم لها بعض الأثاث و المواد الغذائية و جهاز للتدفئة.

•تم توزيع قفة لمواد غذائية مع وردة للعديد من النساء الفقراء بمناسبة عيد المرأة.

•الوقوف مع مرضى مركز النساء الياسمين ببوسماعيل (ضحايا الاعتداءات الجنسية و المشاكل الزوجية)

•مؤخرا حملة تشجير حي د.ن.س بشر شال  و سيدي عمر في الناحية الشرقية للمدينة.إضافة إلى حملة التبرع بالدم الأخيرة ،في انتظار نشاطات أخرى كيوم العلم المصادف لـ16 أفريل القادم إن شاء الله.

هـ.سيدعلي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:
Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google