X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

وزير القطاع كلّف مدير الصحة السابق بالمهمة: تحويل مستشفى عبد القادر تقزايت بتيبازة إلى قطب جهوي  للانعاش والحجر الصحي للمصابين بوباء كورونا فيروس

قرّرت وزارة الصحة والسكان تحويل المؤسسة العمومية الاستشفائية الشهيد عبد القادر تقزايت بتيبازة، إلى قطب انعاش وحجر صحي، للمصابين بوباء فيروس كورونا بولايات الوسط.

وكان وزير الصحة والسكان عبد الرحمن بن بوزيد قد زار المؤسسة هذا الأحد 15 مارس، رفقة مديرين مركزيين وسلطات ولاية تيبازة، للإطلاع على هياكل هذه المؤسسة وقدراتها على الاضطلاع بهذا الدور، حيث أبدى إعجابه بها، و تمّ خلالها تكليف المدير المركزي للتكوين بوزارة الصحة الدكتور جاسيم عمراني، للاشراف على مهمة تحويل مستشفى تيبازة إلى قطب انعاش وحجر صحي، لدرايته بالمستشفى وواقع الصحة بولاية تيبازة بصفته مديرا سابقا لهذا القطاع بالولاية.

ومن جهته، عقد الدكتور عمراني هذا الاثنين 16 مارس، اجتماعا ضمّ مديري المؤسسات الاستشفائية بإقليم الولاية، ومديرة الصحة بالنيابة مهدية برنكية، إلى جانب إطارات القطاع،  من أجل إعداد وتجهيز هذه المؤسسة وتأهيلها لتكون قطبا جهويا للانعاش والحجر الصحي، في حالة تفشي وباء كورونا فيروس بشكل واسع.

كما تقرّر خلال ذات الاجتماع، تحويل المرضى المقيمين بالمؤسسة العمومية الاستشفائية الشهيد عبد القادر تقزايت بتيبازة إلى مستشفيات أخرى بإقليم الولاية.

ش.ن