X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

مصالح الأمن الحضري الأول لتيبازة توقّف جمعية أشرار مختصة في سرقة الهواتف النقالة

تمكّنت مصالح الأمن الحضري الاول بتيبازة من توقيف شخصين مشتبه فيهما، قاما بالاعتداء على مواطن و سرقة هاتفه النقال بأعالي مدينة تيبازة بتاريخ 12 جوان 2021 المتزامن مع الانتخابات التشريعية.

وحسب بيان لخلية الإتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية تيبازة، على إثر شكوى تلقتها مصالح الأمن الحضري الأول من مواطن تعرض لإعتداء من قبل شخصين مجهولين كانا على متن مركبة نفعية، قد استطاعت تحديد هوية المشتبه فيهما، و ذلك عبر الاستغلال و التحري، بالإضافة الى تحديد المركبة و هوية مالكها الذي ينحدر من احدى البلديات الشرقية للولاية.

و أضاف ذات المصدر، بناءً على اذن تفتيش و تمديد الاختصاص و تحت اشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة تيبازة، تم توقيف المشتبه فيهما و حجز المركبة، و استرجاع الهاتف النقال محل الشكوى، كما تبين أثناء التحقيق ان الشخصين سالفي الذكر قاما بعدة اعتداءات مشابهة في أماكن مختلفة كالقليعة و زرالدة.

و في ذات السياق، كشفت نفس المصالح عن توقيف شريكين آخرين مع استرداد 06 هواتف نقالة و مركبة نفعية.

و في هذا الصدد، أمر قاضي التحقيق بعد تقديم الأطراف أمام النيابة، بإيداع المشتبه فيهم الأربعة قيد الحبس المؤقت بتهمة تكوين جمعية أشرار، تقوم بالعديد من الأفعال الإجرامية بإستخدام العنف و الأسلحة البيضاء، كذا الترهيب و المساس بالأشخاص و الممتلكات، باختيار ظرف كيوم الانتخابات التشريعية.

ياسمين بلواضح