X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

الشيخ بن عامر بوعمرة رئيس المجلس العلمي لولاية تيبازة: لا نعمة ولا مِنة أعظم من الحرية

bouamra

:الشيخ بن عامر بوعمرة رئيس المجلس العلمي لولاية تيبازة

لا نعمة ولا مِنة أعظم من الحرية

ما من نعمة أو منة على أمة أو فرد إلا هي من الله " وما بكم من نعمة فمن الله " ( النحل 53) وهل هناك نعمة أو منة أعظم من الحرية التي من الله بها على أمة الجزائر كما من بها على أمم أخرى فأعزها بعد ذلة، وقواها بعد ضعف، وحررها من عبودية الصليبية إلى عبادة رب العباد، ومن مستضعفين إلى وارثين " وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ " (القصص 5).

نعم إنها نعمة الحرية التي لا يعرف طعمها من  فتح عينيه عليها، ولم يذق ويلات الاحتلال. ولمن أراد أن يعرف نعمة الحرية فلينظر على سبيل المثال إلى إخواننا في فلسطين عموما، وفي غزة خصوصا، يرى ما يعانون من كيد اليهود.

وعليه ونحن نحيي الذكرى الخمسين للاستقلال والحرية وإن كنا فقدنا منها عشرية كاملة بفعل الفاعلين وكيد الكائدين، فسالت دموع ودماء وعاش الناس آلاما وأحزانا ، حتى سخر الله المخلصين من أبناء هذا الوطن فأمن الناس من خوف وأطعموا من جوع، وعاد السلم والأمن – نعم علينا ونحن نحيي هذه الذكرى أن نعترف بالمنعم وأن نشكره على فضله وإنعامه، وذلك بأن تكون كل مظاهر الاحتفال فيما يرضي الله وأن تحمل دلالة الشكر، أما أن يكون الاحتفال مناسبة لتبديد الأموال ونشر الفساد وجلب المغنيات وشرب الخمور والاعتداء على الأعراض فهذا يتعارض والشكر ونخشى عاقبتها . " وضرب الله مثلا قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغدا من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون " ( النحل 112 ).