X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

في ظل تواجد 6 أقسام خارج الخدمة ورفض الأولياء نظام الدوامين للأبناء: الإستقرار على تحويل تلاميذ السنة 3 و 4 بمدرسة “زروال اعمر” بالحمدانية في شرشال إلى المركب الرياضي

عاشت مدرسة “زروال اعمر” بالحمدانية في شرشال مؤخرا دخولا مدرسيا غير مستقر، صنعه الإكتظاظ الكبير للتلاميذ ودخول 6 أقسام كاملة بالمؤسسة خارج الخدمة بداعي اهترائها وهدمها قريبا لبناء أخرى، ما جعل الأسرة التربوية تستنجد بنظام الدوام الجزائي والتفويج في ظل جائحة كورونا، الأمر الذي بخر نوعا ما الحجم الساعي الكامل لكل تلميذ، وهو الأمر الذي رفضه الأولياء وسكان حي المستقبل رفضا قاطعا، داعين السلطات المحلية للتحرك بما يرضيع جميع الأطراف، ويحفظ التوقيت الدراسي لجميع المتمدرسين في ظل جائحة كورونا.

مدرسة “زروال اعمر” بالحمدانية بشرشال، تحتضن حاليا 457 تلميذ وسط أجواء تحاول فيها الإدارة الوصية تطبيق البروتوكول الصحي للوقاية من الوباء، ظروف جعلت أولياء التلاميذ يقترحون وبشدة استغلال الحجرات المتواجدة بمركبهم الرياضي الشهيد “بن كراديجة عبد القادر”، والنظر في كيفية تحويل ثلاثة أقسام إليها بشكل مؤقت، إلى حين هدم القاعات المهترئة الستة وبناء أخرى بدلا منها، بعدما فصلت المراقبة التقنية للبناء CTC قرار ذلك، وهو ما استجابت له السلطات المحلية سريعا، للوصول إلى حل يحفظ سلامة التلاميذ ويجنبهم الدراسة بنظام الدوام الجزئي، وهو ما تأكد نهار هذا الأحد 25 أكتوبر، من خلال معاينة ميدانية للمركب الرياضي بالحمدانية والمقترحة حجراته للإستغلال كأقسام، قامت بها مصالح مديرية التربية لولاية تيبازة تحت إشراف الأمينة العامة، بحضور مدير المدرسة ومفتش إدارة المدارس الإبتدائية بشرشال ” جيلالي بلعباس”، ممثل عن جمعية أولياء التلاميذ ورئيس حي المستقبل….

هذا وقد تم الإستقرار بشكل نهائي على هذا الإختيار، وفق شروط تضمن التباعد الإجتماعي بين تلاميذ السنة الثالثة والرابعة المعنيين بالتحويل هناك، والعمل على نقل الوجبة الساخنة إليهم من مطعم المدرسة، خرجة ميدانية اختتمت بلقاء مع رئيسي دائرة وبلدية شرشال “زين الدين باكلي” و “جمال أوزغلة”، اللذان أكدا ضرورة إنجاح عملية تحويل ما يقارب 60 تلميذ إلى المركب الرياضي، فيما نالت جمعية أولياء التلاميذ الثناء والتقدير لتعاملها مع الموضوع برزانة وتعقل، داعين إياها إقناع باقي الآباء والأمهات بهذا القرار المؤقت والإستثنائي، تفاديا لأي احتجاجات عشوائية من شأنها الضغط على الإدارة والتلميذ بالدرجة الأولى.

سيدعلي.ه‍