X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

في سادس وقفة على التوالي: احتياطيو قطاع التربية بتيبازة يحتجّون مجددا والمديرية توصِد أبوابها

جدّد صباح هذا الثلاثاء 20 أكتوبر، عدد من الاساتذة الاحتياطيين حركتهم الاحتجاجية السادسة للأسبوع السادس على التوالي عند مدخل مبنى مديرية التربية لولاية تيبازة، تعبيرا عن استيائهم الشديد وغضبهم إزاء عدم تحرك مصالحها لتوظيفهم قبل 31 ديسمبر المقبل آخر أجل للاعتماد على القوائم الاحتياطية.

وجدّد المعنيون من الناجحين في الاحتياط بالنسبة للأطوار التعليمية الثلاث، هتافاتهم المعهودة أمام وسائل الإعلام المحلية الالكترونية والمكتوبة، والسمعية بصرية، أين طالبوا بنشر القوائم الاحتياطية الخاصة بالطور الابتدائي منذ 2018 والافصاح عن جميع المناصب الشاغرة وعدم اخفائها والإسراع في عملية استدعاء احتياطيي الاطوار التعليمية الثلاث واحترام أولويات التوظيف المنصوص عليها في القرار الوزاري وكذا استدعاء أكبر عدد من الاساتذة الاحتياطيين واحترام القانون وعدم التلاعب بالمناصب ومنحها للمتعاقدين عن طريق المحاباة وتوسيع الخارطة التربوية وإنشاء مناصب مستحدثة.

كما ردّد هؤلاء في غضب شعارات وهتافات على شاكلة “يا للعار، يا للعار مديرية بلا قرار”، “لا نكل ولا نمل حتى تأتونا بالحل”، “صامدون، صامدون، للتوظيف طالبون”؛ “احتياط غاضبون، للتوظيف طالبون “؛ “وطني وطني أين حقي؟؟!!”؛ “منصبي، منصبي أخذ مني”؛ “شفافية شفافية في المناصب المخفية”، لا ركوع، لا رجوع والتوظيف حق مشروع”؛ “يا للعار يا للعار مديرة بلا قرار”.

ورفضت مصالح المديرية مجددا التأشير على بيان الوقفة الاحتجاجية السادسة مع عدم استقبال المعنيين الذين استغربوا من استدعاء أستاذين فقط من أصل 88 ناجح احتياطي في الطور الثانوي بالنسبة للغة العربية و20 من اصل 89 في المتوسط منذ 2018؛ فيما لم يتعد عدد اساتذة الابتدائي الموظفون 148 استاذا وهو رقم ضئيل جدا مقارنة بباقي الولايات التي استدعت ما لايقل عن 300 أستاذا.

وأعرب هؤلاء عن قلقهم ازاء تراجع حظوظهم في التوظيف على اعتبار ان هاته القوائم ستلغى بعد31 ديسمبر المقبل
ولم يفهم محدثونا تماطل المديرية في استدعاء أساتذة المدارس العليا للأساتذة بهدف اتاحة الفرصة لهم لانتشالهم من غيابات البطالة.

وما أثار استنكارهم هو عدم استدعاء الناجحين في بعض التخصصات التقنية بالنسبة للطور الثانوي منذ 2017 رغم عدم توفرها في المدارس العليا للاساتذة علىلى غرار الهندسة الكهربائية.

ولوّح هؤلاء بالاحتجاج مجدّدا في حال عدم الاستجابة الى مطالبهم المشروعة، كما ناشدوا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لانصافهم ، وطالبوا بفتح تحقيق في مسالة التوظيف ومدى احترام الأولوية في ذلك.

بلال لحول