X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

“في بيت النبوة” موضوع آخر ندوة جمعة لسنة 2018: مسجد الرحمن بشرشال يستضيف إمام مسجد مصعب بن عمير بباب الزوار في العاصمة الشيخ “عمار رقبة الشرفي”

استقبل عمار مسجد الرحمن هذا الجمعة 28 ديسمبر في ندوتهم نصف الشهرية، إمام مسجد مصعب بن عمير ببلدية باب الزوار بالعاصمة الشيخ “عمار رقبة الشرفي”.

استهلّ الشيخ مداخلته التي اختار لها عنوان “في بيت النبوة”، بالشكر الجزيل للشيخ الامام بن عامر بوعمرة ولعمار مسجد الرحمن على هذه الدعوة الكريمة، ليحث المستمعين على قراءة القران في البيت وتبيينه لفضل قارئ القرآن. ليتطرق بعدها لشهادة اهل بيته صلى الله عليه وسلم لفضله وأكبر من ذلك شهادة خالقه جل في علاه وتزكيته في شتى خصاله وصفاته وتزكيته كاملا صلى الله عليه وسلم بقوله تعالى “وإنك لعلى خلق عظيم”.

وخصّ الشيخ محاضرته واختصرها في جانب واحد من حياته عليه الصلاة والسلام الا وهو تعامله مع أزواجه ليسرد جانبا مشرقا من سيرته العطرة لهذه المعاملات التي تحتاجها الأمة في عصرنا والأسرة بصفة خاصة، مبينا للمغالطة التي يقع فيها الكثيرون ممن غلب عليه التشدّد في الدين وسوء الفهم ليجعل ذلك مطية للتضييق على اهل بيته وأفراد أسرته، وكيف كان النبي عليه الصلاة والسلام يعيش حياة طبيعية وكيف كان بشرا مثلنا يملئ بيته الحب والود والخصومة والغيرة وغيره ولكنه كان يحسن التدبير ومعالجة الأمور.

ليختتم الشيخ محاضرته بوصيته بالإحسان للمرأة ليس لعدم قدرتها ولكن تأسّيا بالنبي صلى الله عليه وسلم وكما أنه بوابتها الى الجنة أيضا هي بوابته الى النار إن لم يتقِ الله فيها فهي الأم والزوجة والأخت وهي شطر المجتمع.

ليجيب الشيخ بعدها على بعض أسئلة الحاضرين والتي كانت تصب في صلب الموضوع، المعالج في هذه الندوة، التي اختُتمت بتكريم الشيخ من طرف الشيخ إمام المسجد.

وللإشارة، فإن الشيخ “عمار رقبة الشرفي” متحصل على شهادة الماجستير في الفقه وله إجازات في القراءات العشر ومجاز في الكتب التسع ومدير معهد إقرأ للقرآن وعلومه بالعاصمة .

درّس لثمان سنوات بالشام ومشرف على المكتبة الجزائرية الشاملة، درس على يد البوطي والنابلسي و وهبة الزحيلي.

ع.خ