X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

فيما حُوّلت مصلحة جراحة الأعصاب إلى سيدي غيلاس: تحويل مستشفى المهام بشرشال إلى مركز علاج للمصابين بفيروس كورونا و محافظة الغابات لتيبازة تتولى تعقيمه

أشرفت محافظة الغابات لولاية تيبازة هذا الاثنين، 13 أفريل، على حملة تعقيم واسعة مسّت كافة هياكل المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في جراحة الأعصاب بحي المهام في شرشال.

وجاءت هذه العملية لإعداد المؤسسة لاستقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا، بدءا من هذا الثلاثاء 14 أفريل،  بعد قرار  تحويلها إلى مركز علاج لوباء كوفيد19.

وأعرب متتبعون للشأن المحلي عن تخوّفهم من هذا القرار، كون المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في جراحة الأعصاب، تقع وسط منطقة عمرانية ذات كثافة سكانية عالية، مما قد يعرّض السكان إلى خطر الإصابة في حالة عدم السيطرة الكلية على مجريات الوضع والحركة بها. ليذهب بعض المتتبعون إلى اعتبار قرار مديرية الصحة والسكان هذا، بالارتجالي وغير المدروس، منبهين إلى ضرورة الحيطة القصوى.

وللعلم، فقد تمّ تحويل مصلحة جراحة الأعصاب إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية بسيدي غيلاس، وهي المؤسسة الأم لهذه المصلحة، لتخصيص أسرّتها الـ 30 لاستقبال المصابين بمرضى فيروس كورونا، إضافة إلى أسرّة مصلحة الانعاش، وكذا أسرّة مصلحة التوليد والمراقبة التابعة للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية لشرشال، التي لا تزال تشغل الطابق الأرضي من مؤسسة المهام.

ش.ن