X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

سكان مناطق الظل بشمال بلدية أحمر العين يستحسنون إعادة بعث أشغال تزفيت الطريقين الريفيين 07 و08

استحسن بداية الأسبوع الجاري، سكان المزارع المترامية الاطراف على قارعتي الطريقين الريفيين رقم 07 و 08 CV 07 et CV08 على مسافة 07 كم، إعطاء اشارة إعادة بعث مشروع اعادة تأهيل و تعبيد الطريقين المذكورين بعد توقف دام عدة، ايام بسبب سوء حالة الطقس والحرص على احترام معايير الانجاز في حالة الصحو بدل الايام الماطرة وتبلل الطريقين وتوحلهما.
وبحضور رئيس دائرة أحمر العين، سويسي نورالدين و رئيس القسم الفرعي للاشغال العمومية ،اعطيت اشارة انطلاق المشروع المندرج ضمن المشاريع التنموية القطاعية التي تهدف إلى التكفل بانشغالات ساكنة مناطق الظل.

يشار الى ان هذين الطريقين اللذان يعتبران المنفذ الوحيد لآلاف السكان القاطنين ب08 مزارع واقعة شمال البلدية، كانا في وضعية جد متقدمة من الاهتراء، مما دفع بمديرية الاشغال العمومية بالتنسيق مع السلطات المحلية لاقتراح تهيئتهما واعادة تعبيدهما.

و من شأن هذا المشروع ان يرفع الغبن عن مستعملي هذا المسلك و كذا فك العزلة عن 08 احواش محصاة ضمن مناطق الظل تتمثل في حي ابراهيم بن عمار ، مزرعتي ابراهيم بن عمار رقم 01 و 02 ، حي بوزيد ميلود ، دوار اولاد حميدان ، مزرعة سي دوادي عبد القادر رقم 01 ، حي يزة يخلف رقم 02 و مزرعة مزيان بن عائشة.

بلال لحول