X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

جمعية الطفل والشباب المبدع لولاية تيبازة تُحيي بأحمر العين يوم العلم بباقة من النشاطات والعروض التربوية

أحيت جمعية الطفل والشباب المبدع لولاية تيبازة، هذا الإثنين يوم العلم المصادف لـ16 افريل من كل سنة قبل أوانه عشية الشهر الفضيل، بباقة من النشاطات والعروض التربوية والفنية والترفيهية التي تفاعل معها عشرات التلاميذ واوليائهم على مستوى مدرسة باندو بن عائشة الواقعة بحي سي دوادي المصنف ضمن مناطق الظل المترامية الاطراف بشمال بلدية أحمر العين.

وبالتنسيق مع جمعية اولياء التلاميذ ومسيري ذات المؤسسة، وبمشاركة مؤسسات تربوية أخرى في الطور الابتدائي من دائرة أحمر العين ببلدياتها الثلاث، تم احياء المناسبة العلمية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ثم رفع النشيد الوطني وبعدها قراءة نبذة تاريخية حول العلامة الشيخ عبد الحميد بن باديس.

وصدحت حناجر عشرات التلاميذ تحت قيادة الاستاذ المربي المايسترو أحمد غريس رئيس جمعية الطفل والشباب المبدع بأناشيد وقصائد تمجد العلم والوطن وتدعو الى زرع الاخوة والمحبة والتضامن ونبذ التفرقة والشتات والعنصرية، كما نالت فلسطين الأبية نصيبها من التآزر والتضامن في مسرحية مميزة.

واختتمت المناسبة التي حضرتها السلطات المحلية وعدد من مديري المؤسسات التربوية واولياء التلاميذ، بتوزيع الجوائز على المشاركين لتحفيزهم وتشجيعهم على البذل والعطاء والاجتهاد، فضلا عن اكتشاف المواهب وتفجير طاقاتهم لاسيما في المسرح والشعر.

بلال لحول