X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

تعقيب من وحدة الإستعجالات الطبية الجراحية للداموس: “إصابات عديدة بكورونا في الأوساط الطبية.. وتوظيف 10 أطباء و5 ممرضين خلال الأيام القادمة”

تعقيبا على مقال شرشال نيوز حول نقص الأطباء والممرضين بوحدة الاستعجالات الطبية الجراحية للداموس، كشف المكلف بالمديرية الفرعية لمصالح الصحة أنّ الأمر يتعلّق بالضغط المتزايد بسبب الوضع الوبائي، وكذا الإصابات المتعدّدة في وسط الأطقم الطبية.

فبالرغم من الجهود المبذولة إلا أنّ ارتفاع عدد المرضى، منذ فتح مصلحة كوفيد بالوحدة ، وكذا قاعة للعمليات الجراحية، إلا أنّ الامكانيات المتوفّرة لا تزال في حاجة إلى دعم من طرف الوصاية، وهو الأمر الذي تولّته مديرية الصحة والسكان لولاية تيبازة.

كما صرّحت مصادر مسؤولة بالقطاع أنّ تسيير الوحدة من طرف المؤسسة العمومية الاستشفائية لقوراية، لا يؤثّر يأي شكل على الأداء الحسن للوحدة في انتظار صدور القانون الأساسي الخاص بها.

و أكّد بلال ع المكلف بالمديرية الفرعية لمصالح الصحة بوحدة الإستعجالات الطبية الجراحية بالداموس لشرشال نيوز بأن هناك نقص في عدد الأطباء و بالأخص الممرضين و مساعدي التمريض و ما زاده نقصا عدد الإصابات بفيروس كورونا التي أصابت الأطباء و الممرضين مؤخرا و هو الأمر الذي زاد من حالة الضغط بالوحدة في الآونة الأخيرة ، في حين أكد بلال ع بأنه سيتم توظيف 10 أطباء و5 ممرضين خلال الأيام القليلة القادمة بالإضافة لتوظيف سائقين و أعوان أمن من شأنها تدعيم الوحدة و تغطية العجز الحاصل في عدد الممرضين و مساعدي التمريض .

و  يضيف محدثنا فيما يخص صدور القانون الأساسي لوحدة الإستعجالات الطبية الجراحية للداموس و الذي من شأنه أن يعطي الإستقلالية الذاتية في التسيير و الذي سيصدر في غضون السنة الجارية على أقصى تقدير بعد مرور أزيد من 3 سنوات على افتتاحه و حاليا يخضع تسييره المؤسسة العمومية الاستشفائية لقوراية، و ستصبح وحدة الإستعجالات الطبية مستقلة في تسييرها بعد صدور القانون الأساسي الخاص بها من طرف وزارة الصحة .

وقد أدّى الإنتشار السريع في الآونة الأخيرة لفيروس كورونا لتزايد عدد الإصابات في أوساط المواطنين مما استدعى تدخل الجهات المعنية لعودة الإجراءات الصحية و كما هو الحال تزايد لعدد الإصابات بالفيروس في الوسط الصحي ، أين شهدت معظم المستشفيات و قاعات العلاج على مستوى ولاية تيبازة إصابات بكورونا بين الأطباء و الممرضين مما انعكس بذلك على المردود العملي و نقص العاملين بسبب الإصابات المتتالية و هو الحال الذي لمسناه بوحدة الإستعجالات الطبية الجراحية للداموس ، أين تشهد نقصا للأطباء و خاصة الممرضين و مساعدي التمريض بسبب تزايد حالات الإصابات بكورونا.

ط . عبد الرحمان/التحرير