X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

بهدف تطعيم 50000 مواطن خلال أسبوع: والي تيبازة أحمد معبد يعطي اشارة انطلاق الحملة الكبرى للتلقيح ضد كوفيد 19

حرص والي تيبازة أحمد معبد على التأكيد بضرورة انجاح الحملة الوطنية الكبرى للتلقيح للحفاظ على سلامة المواطنين والحد من انتشار وباء كورونا.

وقال والي تيبازة أثناء اشرافه على انطلاق الحملة الكبرى للتلقيح صبيحة هذا السبت من مقر اذاعة تيبازة الجهوية “أتمنى أن لا يصل أي مواطن إلى المستشفى جراء فيروس كورونا” مؤكدا أمام الأسرة الطبية ضرورة مواصلة العمل لحماية المواطنين، وكان الوالي قد استهل زيارة الاشراف على انطلاق الحملة بدقيقة صمت ترحما على شهداء الواجب الوطني من الجيش الأبيض.

ورافق والي تيبازة كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي رشيد كوراد ومدير الصحة والسكان محمد بورحلة وممثلين عن الجيش الوطني الشعبي وريسي بلدية ودائرة تيبازة جمال قيجي ومحمد امزيان على التوالي، وممثلين  عن الدرك والأمن الوطنيين  وكذا ممثلي العديد من الجمعيات وحضور كثيف للأسرة الإعلامية التي اعتبرها والي تيبازة شريكا مهما لانجاح الحملة الكبرى للتلقيح.

وبعد تفقد أفواج الأسرة الطبية والحماية المدنية الحاضرة بمقر الاذاعة، انتقل الوفد الولائي الى ساحة تافزة لتفقد خيمة التلقيح التي شرعت في استقبال المواطنين الراغبين في التلقيح، وأوضح الوالي معبد أن المواطن هو العامل الأساسي للحد من انتشار وباء كورونا باعتماده على الوقاية واتخاذ الاجراءات الاحترازية لمنع الاصابة بالفيروس.

وتهدف مصالح مديرية الصحة والسكان لولاية تيبازة من خلال هذه العملية الكبرى للتطعيم التي تمتد من 4 الى 11 سبتمبر الجاري الى رفع نسبة التطعيم ب 37% لتصل الى 60% من السكان المؤهلين، اي تطعيم 50,000 مواطن خلال هذا الأسبوع ليصل العدد الاجمالي الى 177,000 ملقح.

كما قررت مصالح مديرية الصحة والسكان رفع عدد نقاط التطعيم من 52 الى 200 عبر ربوع بلديات الولاية، كما رفعت عدد الموظفين المشاركين في حملة التطعيم. وتهدف الحملة تطعيم 3800 طالب في المركز الجامعي لتيبازة والقطب الجامعي للقليعة.

كما أعدت مديرية الصحة برنامجا متكانلا لأسبوع حملة التطعيم Big Day سيمس كل القطاعات والمؤسسات الاستشفائية عبر دوائر وبلديات الولاية.

ش.ن