X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

بلدية الحطاطبة تحتضن البطولة الوطنية لسباق التل للرياضة الميكانيكية للسيارات

نظّمت الاتحادية الجزاىرية للرياضة الميكانيكية البطولة الوطنية لسباق السيارات هذا الجمعة 17 فيفري في جولتها الثالثة بعد الاولى و الثانية بكل من تابلاط والعيساوية بولاية المدية ؛ وذلك على مستوى الطريق الولائي المؤدي الى عين تاقورابت و المتوسط. لحيي القندوري. وحلولة الساحلية. بإفليم بلدية حطاطبة في ولاية تيبازة بمشاركة 62 متسابق تابعين لرابطات. العاصمة – البليدة وبحاية.

وجرت المنافسة  في روح رياضية عالية بين المتنافسين في ظروف جد ملائمة ميزها جو ربيعي بحضور جمهور قياسي لكنه لم يوثر على تنظيم المنافسة حسبما اكده العايبي أمين رىيس الاتحاد وبقار عبدالهادي، عضو المكتب الفيدرالي ل ” شرشال نيوز ” على هامش مساهمتهما الفعالة في تنظيم هذا العرس الرياضي الذي رافقته مصالح الامن والحماية المدنية.

و توّج دريوش عمر – مالك محمد و زيتوني توفيق من ن.دلي ابراهيم – ت.بجاية و ا.بوينان بالمراتب الثلاثة الاولى في صنف R1 وبتوقيت تراوح من 1.10 الى 1.13 د على التوالي ؛ فيما تصدر جفال محمد من ن.دالي ابراهيم قائمة التتويج في صنف R2. يليه في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي مسعودي عمر من ا.بوينان وبوساع عبداللطيف بتوقيت تراوح من 1.16 د الى 1.21 د؛ عكس صنف R 3 الذي سيطر عليه ن.بىر خادم وبتوقيت تراوح من 1.18 د الى 1.19 د ؛ حيث جاء في الصف الاول بقار عمر – يليه بقار رضوان وفارس سالم على التوالي .

بينما عادت المرتبة الاولى في صنف R4 الى عشير امين من راما المرادية بتوقيت. 1.08 د. يليه شيباني سيد علي و عمارة لامين من ن.دلي براهيم و ن.بىر خادم بتوقيت 1.12د و1.18 د على التوالي ؛ في حين كانت المرتبة الاولى في صنف R5 من نصيب رحاب اسامة من ن.دلي ابراهيم بتوقيت 1.08 د يليه في النرتبين 2 و 3 ترياكي يسمت وقلماني ياسين من راما المرادية وت.بجاية بتوقيت 1.14 و1.18 د على التوالي ؛ اما صنف p3000 المعروف بالدفع بالخلف حيث جاء في المرتبة 1 علي باشا عبد الجليل ا.للجزاىز الوسطى. بتوقيت 1.12 د يليه في المرتبتين 2 و3 رامي حمزة من ن.دلي ابراهيم وملواح نسيم من ن.بىز خادم بتوقيت 1.14 ر1.15 د على التوالي .

للاشارة، عرف السباق احتساب منافسة كرة الى جانب 4 montes في سباق مباشر ومؤهل باحتساب الوقت واحسن وقت ويتحصل الاول على 25 نقطة يليه الثاني ب 18 ن والثالث ب 12 ن الى غاية نقطة واحدة لصاحب المرتبة العاشرة حسبما اشار إليه احد منظمي السباق.

واختتم سباق التل على مستوى منعرحات وعرة نوعا ما بتسليم الجواىز على الفائزين بسباق الأصناف الستة في أجواء حماسية الحضور القياسي للجمهور العاشق لهذا النوع من الرياضة..

محمد .ن