يعيشون ظروفا مزرية: سكان حي بوزيد ميلود بأحمر العين يطالبون بالتهيئة والتحسين الحضري

 

يشتكي سكان حي بوزيد ميلود المعروف محليا بمزرعة “دوليس” من التدهور الكبير للطرقات الداخلية لمجمعهم السكاني وكذا المسلك الترابي الوحيد الذي يربطهم بالطريق البلدي المجاور.

كما اشتكى هؤلاء في معرض الحديث الذي جمعهم بـ”شرشال نيوز” وسط الاوحال من مشكل الصرف الصحي الذي بات يؤرقهم، كما طالبوا بالانارة العمومية.

وصادفت “شرشال نيوز” احدى المجاهدات القاطنة في الحي وهي محاصرة بالبرك المائية والاوحال والطمي، حيث روت لنا بمرارة ما عانته ابان الاستعمار ومنذ الاستقلال وهي رافعة يديها الى السماء وتدعو لانهاء معاناة سكان الحي.

غادرنا الحي تاركين وراءنا الاطفال باحذيتهم البلاستيكة وهم وسط الوحل، فيما استعجل الكبار تجسيد وعود المسؤولين فيما يخص مشاريع التهيئة والتحسين الحضري والانارة العمومية والصرف الصحي.

وكشف نائب رئيس البلدية المكلف بالمصلحة التقنية كمال لحياني أن البلدية ستعلن عن استشارة خاصة بتجديد شبكة الصرف الصحي بمبلغ 350 مليون سنتيم من اعانة صندوق التضامن ما بين البلديات كما تم إعداد بطاقة تقنية لتعبيد الطريق الرابط بين حيهم والطريق البلدي رقم 08 والتحسين الحضري بحيهم وتزويده بالانارة العمومية بمبلغ يراوح 1.2 مليار سنتيم والتي سيتم عرضها على لجنة التحكيم الولائية للمشاريع من اجل ادراجها ضمن مخطط التنمية البلدي.

بلال لحول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: