ولاية شرشال؟؟: على غرار كلّ ولايات الجمهورية، جبهة التحرير الوطني تؤسس محافظة شرشال

 

 wilayacherchell2

بدأ السباق نحو استيعاب التقسيم الإداري المزمع مستقبلا، وتجلّت ملامحه في الآونة الأخيرة، في استباق جبهة التحرير الوطني في تأسيس محافظة شرشال، والمعلوم أن المحافظة هي الهيكل الولائي للحزب العتيد، فحاليا ينضوي مناضلو الجهة الغربية تحت سقف محافظة تيبازة.

حركية لم تعرف مثيلا في قواعد الجبهة إلا خلال الاستحقاقات الانتخابية، بحيث تمّ يوم الجمعة ما قبل الماضية (20 مارس2015) عقد لقاء لمناضلي الجهة الغربية من ولاية تيبازة بحضور عضو المكتب السياسي المكلّف بالتنظيم مصطفى معزوزي، وعضو المكتب السياسي المكلّف بالشباب وعضو مجلس الأمة عبد القادر زحالي، وأمين محافظة تيبازة رشيد عثمان  تمّ خلاله تنصيب محافظة شرشال التي تضمّ كلّ قسمات الجهة الغربية من ولاية تيبازة.

لم تتسرّب أيّة معلومات عن أسماء أعضاء المحافظة خصوصا اسم أمين المحافظة، وقد طالت السرية حتى المناضلين الذين حضروا اللقاء، بل أعضاء المحافظة الجديدة أنفسهم يجهلون اسم الأمين (المحافظ)، فقد تمّ توقيع على محضر التنصيب دون الاطلاع على تفاصيله حسب تصريحات بعض الحضور.

ويرى بعضهم أنّ هذه الطريقة تدخل في حسابات الانتخاب الجزئي غير المباشر لمجلس الأمة، حيث تشكّل منطقة غرب تيبازة قوّة مهمة في منح هذا المنصب حسب رأي بعض المناضلين. غير أنّ أمين محافظة تيبازة السيد رشيد عثمان صرّح لشرشال نيوز: “ان الأمور النظامية للحزب يضبطها القانون الأساسي و الجمعية الأخيرة كانت للإعلان عن تأسيس محافظة جديدة بعدها يقدم اقتراح من طرف المحافظة الأم و أعضاء اللجنة المركزية و نواب البرلمان لدراسته على مستوى القيادة المركزية للحزب اذا تبنته سيسير هذا الفريق شؤون الحزب إلى غاية انعقاد المؤتمر و إعادة هيكلة المحافظات في جمعيات انتخابية”.

مهما يكن من أمور داخلية للأفلان، فإن هذا الإجراء لا شكّ يدخل في إطار المشروع الإداري المستقبلي لمنطقة غرب تيبازة والتي تحتاج فعلا إلى الشروع في مثل هذه التدابير لتفعيل العمل التنموي ضمن رؤية مستقلّة نابعة من حاجيات المنطقة لخصوصيتها وآفاق تنميتها.

حسان.خ

اقرأ في نفس الموضوع:

ولاية شرشال؟؟: التقسيم الإداري الجديد في محكّ الظروف الراهنة والتطلّعات المستقبلية

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: