مدير وكالة تيبازة للصندوق الوطني للعمال الأجراء يدعو أرباب العمل إلى احترام آجال التصريح السنوي بالأجور والأجراء

دعا مدير وكالة تيبازة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء ،محمد بولعراس أرباب العمل ومسؤولي المؤسسات العمومية والخاصة وكذا الادارات العمومية، الى ضرورة القيام بالتصريح السنوي بالأجور والأجراء برسم سنة 2020؛ عبر البوابة الرقمية “التصريح عن بعد” https://télédéclaration.cnas.dz المتوفرة في الموقع الالكتروني للصندوق www.cnas.dz ، وذلك قبل نهاية الآجال المحددة بالـ31 جانفي المقبل، تفاديا للوقوع تحت طائلة غرامات التأخير.

وقال السيد بولعراس في تصريح خص به شرشال نيوز، أن التصريح بالاشتراكات الذي يتم عبر الانترنت يدخل في إطار عصرنة الصندوق والتخفيف من مشقة التنقل على أرباب العمل وممثليهم من جهة وتطبيقا للبروتوكول الوقائي ضد وباء كورونا عملا بتوصيات الوزارة الوصية.

وقال ان التصريح يكون شهريا بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكل الادارات العمومية التي يفوق تعداد مستخدميها التسعة عمال، وتكون فصلية بالنسبة للمؤسسات الصغيرة جدا والتي لا يتعدى عدد عمالها التسعة.

وأضاف محدثنا ان هاته العملية السهلة والبسيطة تمنح للعامل وكذا رب العمل الكثير من الامتيازات على غرار التحيين الفوري للتأمينات الاجتماعية من أجل تمكين العامل من الاستفادة من مختلف الاداءات وكذا من التقاعد وتحيين بطاقة الشفاء اوتوماتيكيا وبدون عناء وكذا منحه الحق في المنح العائلية واستخراج شهادة الانتساب، أما بالنسبة لرب العمل فهي بالإضافة إلى كونها اجبارية فتتيح له تحيين ملفه وملف مستخدميه وعدم تعرضه للعقوبات وزيادات التأخير ،بالاضافة الى تمكينه من استخراج شهادة أداء المستحقات من فضاء ” الهناء”، كما انه بامكان أرباب العمل ومسؤولي المؤسسات دفع حقوق الانتساب والاشتراكات عبر البوابة الالكترونية e-paiment.

وكشف مدير كناص تيبازة من جهة أخرى عن تنظيم أبواب مفتوحة على مستوى المراكز الـ22 لاعلام أرباب العمل بضرورة القيام بالتصريح السنوي بالأجور والأجراء قبل نهاية المهلة المحددة.

وفي هذا السياق، قال بولعراس بأن الصندوق خطا أشواطا كبيرة في مجال الدفع الالكتروني والعصري، كل ذلك بهدف تحسين الخدمة للمؤمنين اجتماعيا وأرباب العمل.

وفي اطار انفتاح الصندوق على المؤسسات، يواصل تنظيم أبوابه المفتوحة مع تنظيم خرجات ميدانية الى مناطق الظل بمعدل مرتين أسبوعيا لتحيين بطاقة الشفاء ودفع شهادة الانتساب وتقديم مختلف الشروحات والتوضيحات ذات الصلة بالعطل المرضية، العجز، المنح العائلية،وعطل الأمومة فضلا عن برمجة استحداث ملحقة على مستوى المركز الجامعي مرسلي عبد الله بتيبازة ، لتمكين الطلبة من الاستفادة من التأمين الاجتماعي.

بلال لحول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: