مدير الخدمات الجامعية لولاية تيبازة “منصف قليل” لـ”شرشال نيوز”: صب شطري المنحة الجامعية المتأخرين قبل نهاية سبتمبر الجاري

كشف مدير الخدمات الجامعية لولاية تيبازة، منصف قليل لـ”شرشال نيوز” عن صبّ شطري المنحة الجامعية المتأخرين قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري، مشيرا إلى أن كل الإجراءات تم اتخاذها لتسوية الوضعية حيث تم الانتهاء من معالجة الملفات الإدارية الخاصة بالمنحة في انتظار الاعتمادات المالية.

وفيما يتعلق بمسألة النقل الجامعي، فقال أنه تم تشكيل لجنة على مستوى المديرية، الهدف منها تحديد أهمية الخطوط من حيث عدد الطلبة وتحديد الأولويات، إذ سيتم تغيير مخطط النقل بعد انتهاء عمل اللجنة بطريقة سلسة تسمح بتدعيم الخطوط التي تشهد ضغطا إضافة إلى فتح خطوط جديدة لا سيما في اتجاه : القليعة؛ شرشال ؛ حجوط ؛ فوكة في انتظار فتح وتدعيم خطوط جديدة .

وفي هذا الخصوص، يحصي قطاع النقل الجامعي بولاية تيبازة، 70 حافلة للنقل الجامعي في الشبه الحضري (خارج نطاق المدن) و09 حافلات حضرية في النطاق الحضري.

أما بالنسبة للإيواء،  أضاف منصف أن 1600 طالبا معنيون بالاستفادة من خدمات الإيواء عبر الإقامات الجامعية بكل من تيبازة والقليعة والتي التحق بها ما يفوق 1400 طالبا وطالبة.

وفيما يتصل بالمشاريع الجديدة الخاصة بالإقامات الجامعية، فأردف قائلا :”نسبة إنجاز إقامة جديدة على مستوى المركز الجامعي تراوح الـ80 بالمائة ، والتي من المرتقب تسليمها في ّآفاق العام 2020 وهو التاريخ الذي سيشهد أيضا استلام إقامة مماثلة في القطب الجامعي بالقليعة.

وعن خدمات الإطعام فقال أن مطعَمين جاهزين بطاقة استيعاب قدرها 1600 مقعد مناصفة بكل من القليعة وتيبازة، من المرتقب تزويدهما قريبا بالعتاد والمستلزمات تحسبا لدخولهما حيز الخدمة قبل نهاية العام الجاري، يضافان إلى 04 مطاعم جديدة، 03 منها في القليعة تمّ فتحها لفائدة الطلبة الجامعيين والتي شرعت في تقديم الخدمات للطلبة منذ تاريخ 12 سبتمبر المنصرم.

وعن الخدمات المتوفرة على مستوى القامات الجامعية، فقال أنها تتوفر على قاعات للمطالعة والأنترنت والعيادات الطبية .

بلال لحول  

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق