مخبر الممارسات الثقافية والتعليمية للمركز الجامعي مرسلي عبد الله بتيبازة و مكتبة آسيا جبار يحييان شهر اللغة العربية بندوة فكرية مميزة

احتضن معهد الادب العربي بالمركز الجامعي مرسلي عبد الله بتيبازة صباح هذا الأحد 18 ديسمبر، ندوة
فكرية من تنظيم مخبر الممارسات الثقافية والتعليمية و التعلمية بالتنسيق مع المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية آسيا جبار
وذلك في إطار الاحتفاليات الخاصة بشهر الغة العربية.
وافتتحت الندوة بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم عزف النشيد الوطني تلتها أناشيد مخلدة للغة العربية صدحت بها قرائح برعمات روضة الزهراء من بلدية حجوط تحت عنوان أتعلم في كتابي لغتي العربية والتي تفاعل معها الحضور من طلبة وأساتذة محاضرين.
وأعلن الأستاذ العساكر عن افتتاح الندوة التي كانت من تنشيط الدكتور فتحي بوقفطان ومدير مخبر الممارسات الثقافية والتعليمية التعلمية الدكتور عادل لخضر بحضور عشرات الطلبة والأساتذة والجمعيات الناشطة في صورة جمعية النشاطات الثقافية والعلمية لولاية تيبازة.
هذا وأسهب البروفيسور سعيد عموري الذي له العديد من المؤلفات في النقد الأدبي وغيرهاو الكثير من المداخلات داخل وخارج الوطن في الحديث عن لغة الضاد في محاضرته المعنونة باللغة العربية في الجزائر.
الاستاذ المحاضر ابراهيم بوخالفة من جهته وفي محاضرته الموسومة ب”اللغة والهوية معارك اللغة العربية”؛ كما حاضر الدكتور محمد زميط وتحدث بإسهاب عن لغة القرآن الكريم بمحاضرته تحت عنوان اللغة في الاستعمال الجامعي.
وتضمن البرنامج أيضا محاضرة الدكتورة ربيعة حنيش بعنوان توظيف اللغة العربية في الشبكة الى جانب وصلات شعرية من إلقاء الدكتور مهداوي قدور لتختتم بتوزيع شهادات على المشاركين.

بلال لحول

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: