لحلّ مشكل الاختناق عند المدخل الشرقي لتيبازة: نفق أرضي في ثلاثة أشهر

tipaza-est

 

بالرغم من الخدمة التي قدمها الطريق السيار للقادمين من العاصمة وغيرها نحو مدينة تيبازة، إلا أنّ مدخل المدينة يظلّ نقطة سوداء للوافدين خصوصا أيام العطل، ما جعل السلطات تشرع في انجاز نفق أرضي بالمدخل الشرقي للمدينة بغية تخفيف حدّة الاختناق التي انطلقت الأشغال به يوم الاثنين 11 مارس.

وقد أكدّ والي تيبازة السيد مصطفى العيادي الذي أشرف على عملية انطلاق الأشغال  – حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية- أن هذا المشروع سيساهم بشكل ملموس في ضمان سيولة المرور. وسينجز هذا المشروع بالطريق الوطني رقم 11 على مستوى مدخل الطريق  السيار و الرابط بالطريق الولائي رقم 106 .وقد أسندت أشغاله إلى مؤسسة صينية التزم مسؤولوها بإتمامه و فتحه للمرور قبل بداية موسم الاصطياف في 1 جوان القادم.  

يذكر في هذا الإطار أنه سبق أن استفادت مدينة بواسماعيل من إنجاز مشروع مماثل في ظرف قياسي في أقل من ثلاثة أشهر بدلا من 15 شهرا. ويمتد النفق الأرضي لمدينة تيبازة على مسافة 100 متر طولي و يضم جزءا مغطى (54 م طولي) و آخر مفتوحا (280 م طولي) و نقطة التفاف (15 م طولي). و سيزود النفق بثلاثة أروقة مؤدية إلى كل من الطريق الوطني رقم 11 و الطريق السيار و وسط المدينة إلى جانب الربط بالمقبرة و غابة التسلية بالمدخل الشرقي للبلدية. و بشأن الإزعاج الذي قد تسببه الأشغال عبر مدير الأشغال العمومية السيد محمد مشقاق عن أمله في أن يتفهم أصحاب السيارات مدى أهمية هذا المشروع و أن يتحلوا بالصبر مضيفا أنه سيتم التقليل من حدة مشكل المرور من خلال وضع مخطط سير خاص.

للإشارة فإن مدينة تيبازة التي تعرف اختناقا في حركة المرور بمدخليها الشرقي والغربي خلال فصل الاصطياف و أيام العطل الأسبوعية رغم إنجاز طريق سيار قد استفادت من جهة أخرى من إعداد مخطط لنقطة التفاف كبيرة على مستوى مفترق الطرق لمنطقة شنوة بالمخرج الغربي للبلدية تم عرضه على الوالي أثناء زيارته لهذا الموقع.  وستضمن نقطة الالتفاف هذه الربط بالطريق السيار و الطريق السريع شرق-غرب باتجاه الطريق الوطني رقم 11 و حجوط و الناظور و عاصمة الولاية.

ش.ن / واج

 

أخبار بوتفليقةكن أول من يعلم عن قرارات وسياسات بو تفليقة. تحديثات لحظة بلحظة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:
Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google