قصد التخفيف من الإختناق في شوارع شرشال: البلدية تطرح مخطّطا مروريا جديدا لتنظيم حركة السيارات في المدينة

plan-circulation1

قصد التخفيف من الاختناق المروري الذي تعرفه مدينة شرشال في السنوات الأخيرة – وخصوصا عند حلول موسم الاصطياف، بسبب الأعداد الهائلة للسواح التي تقصد منطقة غرب تيبازة، والتي تضطرّ كلّها للعبور عبر مدينة شرشال، زيادة على سكان الجهة الغربية للولاية. بحيث عرفت المدينة في السنوات الأخيرة اختناقا مروريا شبيها بذاك الذي تعرفه المدن الكبرى-. قصد التخفيف منه عملت مصالح بلدية شرشال على إعداد مخطّط مروري جديد سيضعه المجلس الشعبي البلدي قريبا على أرض الواقع، علّه يساهم ولو بشكل جزئي في تجاوز بعض النقاط السوداء التي تعرفها المدينة صيفا.

plan-circulation2

وحسب معلومات شرشال نيوز المستقاة من رئيس المجلس الشعبي البلدي فإن هذا المخطّط سيعرض على المواطنين على شكل ملصقات تعلّق على جدران المدينة قصد إطلاع السكان عليه، وربما إثراءه قبل ان يصبح ساريا العملُ به في ارض الواقع.

وفي نظرة سريعة على مشروع المخطّط قد تمّ الالتفات إلى العديد من النقاط التي كانت مطلبا اقترحه العديد من المواطنين، كالطريقين المحاذيين لمسجد الرحمن أو الطريقين المحاذيين لمركز البريد، إذا ستحوّل في هذا المشروع إلى طرقات باتجاه واحد. كما ستعرف عدّة شوارع تحويلا لتوجّهاتها.

ومهما كانت لهذه المبادرة من فاعلية في التخفيف الجزئي لحركة المرور بشرشال، فإن الحرص على إنهاء الطريق السريع الاجتنابي هو الحل الأمثل الذي سيمكّن فعليا من التخفيف من حدّة حركة المرور خصوصا في موسم الاصطياف الذي  يعرف توافدا كبيرا للزوار.

كما أن الحرص على ردع التجاوزات والصرامة في تطبيق العقوبات على المخالفين من مختلف مصالح الأمن المكلّفة بتنظيم عملية المرور من شأنه أن يخفّف أيضا من هذه الحدّة المرورية خصوصا عند مداخل المدينة التي تشهد عادة فوضى في السّير.

ش.ن

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: