في يوم تحسيسي للوقاية من سرطان الثدي: جمعية الآمال للصحة تبعث الآمال من تيزيرين بشرشال

asselamelsalle-des-fetes

بعد عدة حملات تحسيسية في المناطق النائية لغرب ولاية تيبازة،  و بعد اليوم التحسيسي في كل من بلديتي  حجرة النص و سيدي غيلاس نظمت جمعية الآمال للصحة يوما تحسيسيا لمكافحة مرض سرطان الثدي هذا السبت 17 ماي 2014 بقاعة الحفلات بتيزيرين شرشال.

حضر أشغال هذا اليوم التحسيسي كل من مدير الصحة و السكان لولاية تيبازة و رئيسا بلدية كل من شرشال وحجرة النص السيد موسى جمّال والسيد محمد احفير على التوالي، و ممثلو بعض الجمعيات. كما حضر عمال الصحة من أطباء و شبه طبيين بالاصافة الى النساء بمختلف الأعمار، كما شهدت أشغال هذا اليوم تغطية من التلفزيون الجزائري .

حيث افتتح هذا اليوم التحسيسي بالتعريف بالجمعية و بعدها أعطيت الكلمة إلى مدير الصحة و السكان حيث نوّه بالمجهودات التى تقوم بها الولاية للتكفّل بمرضى السرطان و ذكّر الحضور الى أن هناك في مستشفى سيدي غيلاس مصلحة لمكافحة السرطان و طمئن السكان إلى أن جهاز سكانير سيدخل الخدمة في  جوان المقبل.

ثم قدّمت الطبيبة بنومشيرة العاملة في مستشفى مصطفى باشا بشرح مفصل لهذا المرض ( سرطان الثدي) حيث شرحت كيفية الوقاية و طرق العلاج و ضرورة الفحص المبكر لتجنب التعقيدات . وجاء هذا الشرح المبسط بلغة العامية البسيطة لتسهيل استيعاب النساء الموجودات في القاعة و استعملت الصور و الفيديو في هذا الشرح،  كما وزّع المشرفون مطويات و كتيبات على الحضور كما قامت عيّنات من اللواتي كنّ يعانين المرض بشرح معانتهن. كما كان الطب النفسي حاضرا من خلال الطبيبة النفسانية النشيطة في الجمعية و في ختام دعت الطبيبة بورجة وهي رئيسة الجمعية إلى ضرورة مساعدة المرضى من خلال الجمعية و مد المساعدة لها .كما أُعطيت للحضور  فرصة طرح الأسئلة الشفاوية و الكتابية التي كانت كلها إثراء للموضوع .

وهيبة.د

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:
Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google