في وقت بدأ الطريق الرئيسي يكتظّ بالزوار: طريق واد قرامي بشرشال يفتح أخيرا و السكان يعلّقون عليه آمالا كبيرة لتخفيف الخناق المروري

garami

فتح أخيرا بداية هذا الأسبوع طريق واد قرامي  بشرشال بعد أشهر من انطلاق أشغال تهيئته، في وقت بدأت الحركة المرورية الخانقة  بالمدينة تلوح في الأفق من جهة، و الحركة الحلزونية التي يشهدها الطريق الاجتنابي بحكم الظروف التي يشهدها قطاع أشغال المشروع في الآونة الأخيرة كانت شرشال نيوز قد تطرّقت اليه في موضوع سابق، آمال كبيرة ستعلق على هذا الطريق الذي يعرفه جيدا سكان المدينة، و يعترفون بأهميته في تخفيف حدة الخناق المروري قبل و بعد شهر رمضان، طريق المهام أصبحت عاجزة عن استيعاب الكم الهائل من السيارات و الشاحنات، أما معاناة أصحاب الحافلات فلا يزال مسلسلها طويلا دون رسم حلقة أخيرة لهذا الموضوع.

garami2

مستعملو السيارات بدورهم عبروا لشرشال نيوز عن سعادتهم بعد الانتهاء من أشغال ممر واد قرامي، الأمر الذي سيسهل من مهمتهم في اختصار الطريق و الانتقال من المهام إلى وسط المدينة أو المرور عبر طريق الأكاديمية، أسئلة كثيرة يطرحها المواطن الشرشالي على نفسه هذه الأيام أبرزها، كيف سيمضي علينا فصل الصيف هذا العام؟ متى يفتح الطريق الاجتنابي المنتظر؟ هل نحتاج دائما إلى شهر رمضان حتى يفك علينا الخناق قليلا؟ أم انه بعد الشهر الفضيل سنعيش الجحيم؟ هي أسئلة قليلة من معجم مواطن ضاق ذرعا من أعوام و سنوات مضت و الشيء الملحوظ و الذي زاد أن بين شرشال و الحركة المرورية علاقة حب كبيرة، امتدت على مر السنين من مدخل المدينة إلى مخرجها، وبينهما سيارة إسعاف تسعى إلى إيصال مريضها إلى المستشفى.

                                                                                                        هـ.سيدعلي

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: