في ظل غياب مفرغة عمومية خاصة بهذا الشأن: السكان يحولون العديد من الأماكن إلى مفرغة للنفايات الصلبة

 

nifayatsalba

أصبح من الملاحظ خلال السنوات الأخيرة انتشار ظاهرة رمي النفايات الصلبة في دائرة شرشال و العديد من دوائر ولاية تيبازة. حيث أصبح المواطنون يلقون أعدادا كبيرة من هذه النفايات خاصة مخلفات البناء في عدة أماكن بطريقة عشوائية و غير قانونية سواء في الغابات أو في سواحل المدن. هذا الأمر الذي تسبب في تشويه صورة بعض المدن ذات الطابع السياحي و كذا الإضرار بالطبيعة.
بعد سؤال العديد من المواطنين في مدينة شرشال عن الظاهرة أرجعوا السبب إلى عدم تخصيص البلدية لمكان عمومي خاص برمي النفايات الصلبة مما يضطر العديد من السكان إلى رميها بطريقة فوضوية، خاصة و أن تكاليف نقل هذه النفايات إلى مفرغة احمر العين تعد باهظة التكاليف. ليبقى الحل في نظرهم هو إنشاء مفرغة عمومية خاصة بالنفايات الصلبة مع تخصيص شاحنة لنقل النفايات بصفة دورية من هذه الأخيرة إلى مفرغة احمر العين.

 معمر.ب  
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:
Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google