في حفل تخرج دفعات الضباط بالأكاديمية، شرشال تتحوّل إلى عاصمة عسكرية

academie_militaire-de-cherchell

منذ أكثر من أسبوع والحركة دءوبة على محيط الأكاديمية العسكرية لشرشال، للتحوّل هذا الثلاثاء 24 جوان إلى عاصمة عسكرية باستحقاق.

بحيث توافد عليها غالبية الإطارات السامية للجيش الوطني الشعبي و على رأسهم نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح الذي أشرف على مراسم تخرج ثلاث دفعات من الضباط في مختلف التخصصات حملت اسم الرئيس الراحل الشاذلي بن جديد الذي وافاه الأجل سنة 2012.   وكان في استقباله بمقر الأكاديمية قائد القوات البرية اللواء أحسن طافر و قائد الناحية العسكرية الأولى اللواء حبيب شنتوف إلى جانب قائد الأكاديمية  .

الدفعات المتخرجة التي تضم في صفوفها أفرادا من دول شقيقة وصديقة تتشكل من الدفعة ال7 من التكوين العسكري القاعدي و الدفعة ال45 من التكوين الأساسي للضباط العاملين و الدفعة ال42  من دروس القيادة و الأركان حيث تلقوا فترة تكوين تسمح لهم بمسايرة الظروف “الأمنية الراهنة” مثلما جاء في كلمة قائد الأكاديمية اللواء علي سيدان.

وفي تدخل العميد سيدان دعا المتخرجين إلى التحلي بـ” الجاهزية الدائمة للمحافظة على أمن و استقرار البلاد” مؤكدا على ضرورة التحلي بالولاء التام للوطن و الإخلاص للجيش الوطني الشعبي”. 

و تواصلت المراسم التي حضرها أعضاء من السلك الدبلوماسي بتسليم راية المدرسة إلى الدفعة القادمة ليفسح  المجال لاستعراض عسكري أبرز القدرات القتالية التي تزخر بها مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي .

وفي فرجة بهيجة رسمها المظليون وسط ساحة العلم اختتم حفل التخرّج، قبل أن يقوم الفريق قايد صالح بمتابعة تمرين لقيادة الأركان بقاعة الإعلام الجغرافي بمديرية التعليم العالي بالأكاديمية. 

كما شكلت المناسبة أيضا فرصة للفريق قايد صالح لتكريم عائلة الرئيس المجاهد الراحل الشاذلي بن جديد الذي ولد سنة 1929 ببوثلجة بالطارف.

و حضر مراسم الاحتفال إلى جانب الفريق قايد صالح كل من وزير المجاهدين الطيب زيتوني والمدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل و إطارات سامية من الجيش الوطني الشعبي و أعضاء من السلك الدبلوماسي إلى جانب عائلات الطلبة والسلطات المحلية لشرشال وممثلي المجتمع المدني.

ش.ن/ التحرير

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:
Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google