في ثالث محطة لها بحجوط: والي تيبازة تواصل عقد المجالس التنفيذية بدوائر الولاية

أشرفت والي تيبازة لبيبة ويناز، هذا الأحد 07 فيفري من معهد التكوين العالي للقابلات وشبه الطبي بحجوط، على عقد المجلس التنفيذي الثالث للولاية على مستوى دائرة حجوط بعد دائرتي شرشال وقوراية، أين تم عرض مختلف المشاريع القطاعية المبرمجة و الأخرى قيد الإنجاز على مستوى بلديتي حجوط ومراد.

وحضر اللقاء الى جانب الأمين العام للولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي ومدراء الهيئة التنفيذية وقائد كتيبة الدرك الوطني بحجوط وممثل أمن الولاية، مواطنون و ممثلو المجتمع المدني للبلديتين.

وتداول المدراء التنفيذيون على المنصة أين عرضوا مختلف المشاريع المسجلة، المسلمة والمتوقفة والمتأخرة والمبرمجة قبل أن تحال الكلمة لعديد المواطنين والجمعيات لعرض انشغالاتهم.

واخذ ملف السكن حصة الأسد خلال اللقاء أين الح ممثلو سكان حجوط ومراد على توزيع السكنات الاجتماعية الجاهزة وترحيل سكان الهش مع حرص السلطات على تسليم السكنات لمستحقيها، وهو ما ذهبت اليه والي تيبازة أين اكدت ان السلطات الولائية ستقطع الطريق على الانتهازيين خلال عملية الترحيل للقضاء على الحي القصديري العتيق من خلال ترحيل المسجلين خلال احصاء 2007 كونه ذو مصداقية كبيرة مع الافراج عن قائمة المقترحين للاستفادة من السكن الاجتماعي قبل شهر رمضان المقبل في حجوط مع منح حصص جديدة للسكن الريفي، نافية تحويل السكنات العمومية الايجارية اي الصوصيال الى سكان الهش، ما أثار ارتياح الحاضرين.

كما نال ملف النظافة حيزا كبيرا من اللقاء، أين أبدت الوالي عدم رضاها على الوضعية الكارثية التي آلت إليها حجوط بسبب العدد الكبير من النقاط السوداء للقمامات بسبب الرمي العشوائي وعدم احترام مواقيت اخراج “الزبالة” من جهة وتعطل شاحنات رفع القمامة من جهة أخرى.

وفي هذا السياق، طالب رئيس بلدية حجوط من الوالي بتخصيص اعانة لاصلاح العتاد المعطل مع تكليف مؤسسة النظافة بالسهر على نظافة المدينة لمدة 06 أشهر من اجل اعادة البريق لها، مشيرا بأن 04 شاحنات لا تكفي لرفع النفايات من 88 حي تابع للبلدية.

بلال لحول

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: