فيما تمّ إيقاف 14 مشتبه فيهم: أمن تيبازة يُطيح بشبكة للسرقة والتهريب الدولي للسيارات ويسترجع 53 مركبة

تمكّنت مصالح فرقة الشرطة القضائية بأمن ولاية تيبازة من الإطاحة بشبكة دولية مختصة في سرقة وتهريب المركبات، بتواطئ بعض موظفي الإدارات العمومية على مستوى مصالح إصدار بطاقات تسجيل المركبات، حسب ما أفاد به بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية تيبازة.

وإثر معلومات وردت إلى مصالح فرقة الشرطة القضائية حول نشاط شبكة إجرامية مختصة في سرقة المركبات والتهريب الدولي وتزوير ملفاتها القاعدية وتسويقها على مستوى مختلف الأسواق الأسبوعية لبيع السيارات.

على هذا الأساس، يضيف البيان، تم تفعيل عنصري الإستعلام والتحري الميدانيين، الذي قاد ذات المصالح بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة القليعة، للكشف عن الشبكة، أين أسدى تعليمة مباشرة وتعميق التحريات الميدانية بشأن القضية، والتي أثمرت إلى توقيف واسترجاع 53 مركبة عبر عدة ولايات من التراب الوطني.

– 29 مركبة مختلفة العلامات جلها مركبات فخمة محل تهريب دولي، وأدخلت للتراب الوطني بطرق غير قانونية عن طريق تزوير وثائقها الإدارية قصد إعطائها الصبغة القانونية، 05 منها محل بحث من قبل الشرطة الدولية إنتبربول.

– أما بشأن 24 مركبة الأخرى (سياحية ونفعية وشاحنات) فهي مسروقة عبر عدة ولايات من التراب الوطني، 19 مركبة لوحدها على مستوى إقليم ولاية الجزائر.

هذه الشبكة الإجرامية المنظمة المتقاسمة الأدوار والمهام تمكّنت بتواطئ بعض موظفي الإدارات العمومية على مستوى مصالح إصدار بطاقات تسجيل المركبات عن طريق الغش بإدخال وتغيير لمعطيات واستخراج بطاقات تسجيل المركبات بهويات وهمية وأخرى حقيقية دون علم أصحابها.

المشتبه فيهم عددهم 74 تمّ إيقاف 14 فيما يتواجد منهم بالمؤسسات العقابية في قضايا مماثلة والبقية منهم من هم في حالة فرار ومنهم من هم محل أوامر بالقبض.

حيث تمّ متابعتهم بالتهم التالية:

تكوين جمعية أشرار، السرقة الموصوفة، النصب ، خيانة الأمانة، انتحال هوية الغير ، تهريب دولي للمركبات، التزوير واستعمال المزور في محررات عمومية، إساءة استغلال الوظيفة والمساس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات ووضع مركبات للسير بمواصفات غير قانونية.

وبعد الانتهاء، يضيف ذات المصدر، من كافة الإجراءات القانونية سيتم تقديم الأطراف أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة القليعة.

ش.ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: