فيما بلغت الديون 250 مليار سنتيم: سونلغاز تيبازة تدعو زبائنها إلى دفع مستحقاتهم لتفادي تراكم الفواتير

تدعو مديرية توزيع الكهرباء والغاز لولاية تيبازة زبائنها لدفع مستحقاتهم من خلال طرق الدفع والصيغ المختلفة التي وضعتها تحت تصرفهم، لتجنّب تراكم الفواتير، التي لم تسدّد منذ بداية جائحة كورونا، بعد قرار تعليق تحصيل الفواتير غير المسدّدة في إطار التضامن الوطني في ظلّ الأوضاع المستجدة بسبب كوفيد19.

وقد أدى عدم تسديد الفواتير إلى مستويات قياسية في نهاية السداسي الأول من العام بما يقارب 2.5 مليار دج (250 مليار سنتيم) أي بنسبة زيادة تفوق %16.67، حسب بيان لمديرية التوزيع لتيبازة، ما قد يؤدي الى عدم تجسيد مختلف المشاريع المندرجة ضمن مخطط تنمية شبكة الكهرباء و الغاز الى جانب عرقلة مختلف الخدمات المقدمة للزبائن.

وكانت مديرية التوزيع لتيبازة قد جنّدت كل المصالح التابعة لها، زيادة على تسخير موارد بشرية ومادية استثنائية طيلة الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كوفيد 19 من أجل ضمان حسن و استمرارية الخدمات المتعلقة بالكهرباء و الغاز.

كذلك اتخذت المديرية تدابير استعجالية من أجل ضمان حماية موظفيها والحفاظ على النظام الكهربائي والشبكات الغازية، يضيف البيان.

لذلك، و حرصا منها على ديمومة الخدمة العمومية و تفاديا لتراكم فواتير استهلاك الطاقة تلتمس مديرية التوزيع لتيبازة  روح المواطنة و المسؤولية الاجتماعية و الفردية  لدعوة زبائنها الى دفع مستحقاتهم من خلال طرق الدفع و الصيغ المختلفة التي تضعها المديرية تحت تصرفهم.

كما تعلم المديرية أنه يمكن لزبائنها الاتصال بالوكالات التجارية قصد الحصول على رزنامة دفع بتراضي الطرفين و هذا اعتمادا على عدد الفواتير غير المسدّدة، مقدار المستحقات و الكفاءة الائتمانية للزبون.

ش.ن

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: