فيما انجراف طريق حي ابراهيم عوادي بشرشال يزداد تصدّعا: خطر الموت تحت أقدام السكان والتدخّل الاستعجالي أكثر من ضرورة

dnc02

تلقّت شرشال نيوز إشعارات بالخطر من العديد من المواطنين خصوصا الساكنين بحي ابراهيم عوداي (DNC) نظرا للوضعية التي آل إليها انجراف الطريق. وبالفعل انتقلت شرشال نيوز إلى عين المكان للتاكّد من خطورة الوضع حيث أصبح الطريق على شفى حفرة من الهلاك المحقّق. حيث ازداد تصدّع الطريق حتى وسطه وما زاد الوضع خطورة هو الماء المتسرّب من القنوات العابرة لتلك المساحة المنجرفة والتي تزداد تصدّعا وانهيارا يوما بعد يوم.

dnc01

صادفت زيارتنا للمكان صبيحة هذا الإثنين 20 أفريل وجود مصالح البلدية والأشغال العمومية، من أجل معاينة الوضع. وفي لقاء برئيس المجلس الشعبي البلدي بخصوص الإجراءات صرّح أنّه قام في ذات الصبيحة بمعاينة الوضع الذي أصبح لا يحتمل، وأنّ المصالح المتواجدة بعين المكان كانت بغرض تحديد الأشغال المستعجلة، حيث سبق وأن عُقد اجتماع ضمّ البلدية و مديرية الأشغال العمومية وسيال ومصالح الموارد المائية من أجل التكفّل الاستعجالي بالوضع، حيث راسل والي تيبازة من أجل إصدار تسخيرة تسمح لرئيس البلدية باختيار المتعاملين الذين بإمكانهم التدخّل السريع ربحا للوقت، وللعلم فإن الإجراءات القانونية للصفقات العمومية قد تستغرق وقتا طويلا قد يتعدّى بضعة أشهر بينما الوضع يتطلب تدخّلا استعجاليا لتفادي كارثة محتملة.

dnc03

سكان حي عوداي ابراهيم يعيشون حالة قلق جماعية جرّاء الوضع الذي آلت إليه الطريق ولا يولون أيّ اعتبار للاجراءات الإدارية لأنّ الأمر لا يتعلق بمشروع بناء مرفق ما بل هو تدخل الدولة لتفادي ما لا تحمد عقباه، فهل سيستجيب مصطفى العياضي والي تيبازة للوضعية بما تقتضيه الحالة الاستعجالية التي لا تختلف عن حالة الكوارث الطبيعية؟؟

وللتذكير كانت شرشال نيوز قد تطرّقت للموضوع فور حدوثه في الفاتح من مارس الفارط:

انجراف خطير للتربة بحي عوداي إبراهيم بشرشال … وأيّ تأخّر في تهيئة المكان يهدّد حياة المواطنين بالكارثة

التحرير

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: