(فيديو) يعيشون ظروفا مزرية في أحمر العين: سكان “لاكاف” بحي 05 شهداء يطالبون بالترحيل الى سكنات لائقة

يتجرّع السكان القابعون منذ نحو ثلاثة عقود بحي 05 شهداء بأحمر العين، وبالضبط في المنطقة المسماة”لاكاف”، ظروفا معيشية مزرية، حيث تنعدم كل شروط العيش الكريم تحت أسقف بنايات هشة.

وتنعدم بمنطقة لاكاف مظاهر العيش الكريم من توصيل بشبكات الماء الشروب والصرف الصحي والكهرباء والتهيئة، فضلا عن انتشار الروائح الكريهة والحشرات السامة.

ويعيش سكان لاكاف يوميات مزرية بسبب انتشار مظاهر البؤس و الحرمان،حيث يتواجد المسلك الوحيد الذي يربط الحي بالعالم الخارجي في وضع سيء للغاية إضافة الى انتشار الفوضى والروائح الكريهة لمياه الصرف الصحي التي تصب في العراء، أما ألوان أكياس النفايات فهي الديكور الوحيد الذي يزين الحي، كما يغيب الماء الشروب.

قاطنو الحي عبّروا عن استيائهم وتذمّرهم من التهميش والنسيان، حيث أن المنتخبين لا يزورونهم الا باقتراب المواعيد الانتخابية كما لا يزورهم المسؤولون.

وأكّدت العائلات المتواجدة هناك أن يومياتها تحوّلت إلى جحيم بسبب الحشرات الضارة المنبعثة خصوصا من حفر العفن ومن الأقبية.

ولم تتوقف انشغالات السكان عند مشكل التهيئة فقط بل طرحوا مشكل نقص التزود بالماء الشروب،حيث يضطرون للاستنجاد بصهاريج مياه لمواجهة أزمة العطش.

وفي ظل جملة المشاكل المطروحة والتي تظل مطالب تتصدر لائحة انشغالات السكان، يلحّ هؤلاء على ضرورة التدخل العاجل من أجل ترحيلهم الى سكنات لائقة تحفظ كرامتهم.

بلال لحول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: