فيديو/ فيما استفادت البلدية من خمس حافلات جديدة مؤخرا: تلاميذ حي ابراهيم بن عمر بأحمر العين يُحْرَمون من النقل المدرسي في أول أيام الدراسة

ناشد تلاميذ متوسطة سحنون الطيب ببلدية أحمر العين، السلطات الولائية ضرورة التدخل العاجل لإيجاد حل نهائي لهاجس غياب النقل المدرسي الذي يعانون منه منذ عدة سنوات، حيث حرموا من حقهم في النقل المدرسي في أول أيام الدراسة.

وعبر هؤلاء وأوليائهم عن اسفهم الشديد ازاء رفض نقلهم من حيهم الذي يبعد بنحو 07 كيلومترات عن مقر البلدية الى المتوسطة التي يدرسون فيها في ظل عدم تخصيص متوسطة جديدة بحيهم الذي يعد من أكبر الاحياء بالبلدية.

وقال البعض منهم انهم اضطروا للالتحاق بمؤسستهم التربوية عن طريق الاستنجاد بالسيارات “اوتوستوب”، فيما قطع الكثيرون منهم المسافة سيرا على الاقدام من بينهم فتيات في عمر الزهور وسط مخاوف التعرض لاعتداءات الحيوانات الضالة او التعرض للاعتداء .

وأضاف آخرون ان أحد الخواص انتهز الفرصة وعرض عليهم نقلهم بمبلغ 100 دج للتلميذ الواحد ذهابا وايابا، وهو ما يثقل كاهلهم.

ويضطر هؤلاء للركوب في حافلات صغيرة توصلهم الى محور الدوران بالطريق الوطني رقم 42 بالقرب من خطوط السكة الحديدية للعفرون، ثم يركبون في حافلات اخرى تقلهم الى غاية أحمر العين بمبالغ انهكت جيوبهم تضاف إليها مصاريف الغذاء بما ان مؤسستهم لا تتوفر على مطعم مدرسي، وبالتالي فهم محرومون حتى من الوجبة الباردة.

بلال لحول

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق