فيديو / الناقلون عبر خط حجوط – العفرون يضربون عن العمل

شنّ الناقلون العاملون عبر خط العفرون-حجوط هذا الثلاثاء 10 نوفمبر، حركة احتجاجية متبوعة باضراب عن العمل، من أجل لفت انتباه الوصاية الى معاناتهم لاسيما فيما تعلق بالمنافسة غير الشرعية للناقلين الفوضويين وعدم صبّ منحة وباء كورونا التي أقرّتها الدولة وغيرها من المشاكل التي أرّقتهم.

وشهدت المحطة البرية لنقل المسافرين بحجوط منذ الساعات الأولى لهذا الثلاثاء، حركة غير عادية بعد أن دخل المعنيون في احتجاج واضراب عن العمل، للمطالبة بوضع حد للناقلين غير الشرعيين من أصحاب المركبات الصغيرة ذات 07 مقاعد.

وقال المحتجون انهم يتعرضون لعقوبات صارمة من طرف مصالح الأمن والدرك في حال عدم وضع أحد الركاب للكمامة، فيما يزاول الناقلون غير الشرعيين نشاطهم الفوضوي بشكل عادي دون احترام للاجراءات الوقائية من وضع للكمامات والتباعد الجسدي.

وطالب هؤلاء بصبّ المنحة الخاصة بهاته الفئة المتضررة من وباء كورونا لعدة أشهر إلى جانب رفع عدد الركاب المسموح به.

كما طالبوا بتخصيص مكان في منطقة التماس بين ولايتي البليدة وتيبازة بالقرب من مدخل مدينة العفرون قصد حماية ركاب سيارات ومركبات الكلونديستان التي تسلك طرقا ريفية وكأنها في مهمة لتهريب البشر ما قد يعرض الركاب لاسيما النساء للاعتداءات.

واحتار هؤلاء من جشع الناقلين غير الشرعيين بسبب حقوق النقل التي يفرضونها على الركاب في غياب التأمين وعدم دفع الضرائب واشتراكات صناديق الضمان الاجتماعي.

بلال لحول

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق