شرّفت ولاية تيبازة في مسابقة وطنية: تتويج ابنة سيدي سميان “لبنى اخيضر” بالجائزة الأولى للكتابة باللغة الفرنسية

تمكّنت ابنة سيدي سميان لبنى اخيضر من افتكاك الجائزة الأولى في المسابقة الوطنية للكتابة باللغة الفرنسية، لسنة 2020 ، التي تنظّمها التنسيقية الوطنية لأساتذة اللغة الفرنسية (CNEFA).

وأقيم حفل هذا الاثنين 29 مارس 2021، بفندق أولمبيك بدالي ابراهيم في العاصمة، حيث كرّمت ممثلة ولاية تيبازة لبنى اخيضر الجائزة الأولى التي نظّمتها CNEFA، بالتنسيق مع جمعية وسام النخيل الأكاديمية 65 الفرنسية AMOPA 65 section hautes pyrėnées-. بحضور الفنان و عميد المسرح سعيد حلمي إلى جانب مدعوين آخرين.

وكانت مشاركة متوسطة سيدي سميان في هذه المسابقة الوطنية بلبنى اخيضر  إلى جانب سميان أمين لعام 2020، ورفقة 4 تلاميذ آخرين لعام 2021 ، تحت تأطير أستاذ المادة بوربراب محمد شمس الدين، الذي اعتبر “كأستاذ أنا لم أقم الا باحدى واجباتي و هي تشجيع التلاميذ و مساعدتهم على ابراز مواهبهم”.

وقد سبق لمتوسطة سيدي سميان أن مثّلت ولاية تيبازة في هذه المسابقة التي تنظّمها  التنسيقية الوطنية لأساتذة اللغة الفرنسية (CNEFA)، وتوّجت بذات الجائزة سنة 2019 بواسطة التلميذة هواورة مريم، إلى جانب متوسطة ابن باديس بشرشال بواسطة التلميذة بوقلاشي ليليا.

ش.ن

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: