رئيس المجلس الشعبي البلدي للأرهاط “محمد عوالي” لشرشال نيوز: “مشاريع سكنية هامة استفادت منها البلدية و50% منها ستوزّع قريبا فور انتهاء أشغال التهيئة الخارجية”

صرّح رئيس بلدية الأرهاط محمد عوالي في حواره مع شرشال نيوز هذا الأربعاء 26 ديسمبر فيما يتعلق بموضوع السكن، مؤكّدا أنّ البلدية قد استفادت مؤخرا من حصص هامة،  و ضمت مختلف الصيغ السكنية منذ سنة 2014م منها ضمن برنامجي السكن الإجتماعي والقضاء على السكن الهش و الترقوي المدعم و كذا البناء الريفي، و التي من شأنها القضاء على أزمة السكن بالبلدية (داخل المدينة و بالدواوير التابعة لها) .

أزيد من 850 حصة سكنية استفادت منها بلدية الأرهاط بمختلف الصيغ من بينها 300 سكن إجتماعي انطلقت أشغاله أواخر سنة 2015م و بلغت نسبة تقدمه 75% في حين تبقى 25 % المتبقية و الخاصة بالتهيئة الخارجية، لتكون جاهزة وقابلة للتوزيع لأصحابها في غضون الأشهر القليلة القادمة .

سكان البنايات الهشة و الأحياء القصديرية على مستوى بلدية الارهاط، هم الآخرين استفادوا من 50 وحدة سكنية، بعدما بلغت نسبة الإنجاز حوالي 98% و 2 % منها خاصة بالتهيئة الخارجية، حيث أكد محمد عوالي على أن عدد الطلبات المقدمة فيما يخص الإستفادة من السكن الهش فاقت 150 طلب، أين سيتم اختيار 50 منها بعد دراسة الملفات مع الأخذ بعين الإعتبار الأقدمية و الوضعية العائلية .

صيغة الترقوي المدعم هي الأخرى كان لبلدية الارهاط نصيبها بـ 160 وحدة سكنية 60% منها سلمت لأصحابها، فيما تبقى 40% و التي سيتم تسليمها بعد انتهاء أشغالها، حيث أكد رئيس بلدية الارهاط أنها الأشغال بها تشارف على الإنتهاء .

180 مشروع سكن إضافي استفادت منه البلدية مؤخرا

استفادت بلدية الأرهاط مؤخرا من 180 وحدة سكنية إضافية بصيغة الترقوي المدعم بعدما تمّ اختيار الأرضية الخاصة بها و التي انطلقت الأشغال بها و سيتم الإنتهاء منها و تسليمها في أواخر سنة 2019م يضيف رئيس البلدية .

1359 إجمالي حصة البناء الريفي استفاد منها سكان دواوير بلدية الارهاط

أكد رئيس بلدية الارهاط محمد عوالي أن البناء الريفي يعتبر واحدة من أهم المشاريع السكنية التي استفادت منها البلدية منذ انطلاقها سنة 2002م و ساهمت بشكل كبير في الحفاظ على سكان الأرياف، حيث استفادت أزيد من 1193 عائلة على الدعم الخاص بالبناء الريفي عبر مختلف دواوير بلدية الارهاط على غرار دوار إيخليفاين و بني وارقشن و المناجم، تازروت، سيدي سالم، بوخليجة و سيدي براهيم، في حين أن 157 عائلة أخرى استفاد أصحابها من الشطر الأول للدعم في انتظار الشطر الثاني .

كما أضاف محمد عوالي متحدثا حول ذات الموضوع أنّ مصالحه استلمت 425 طلب جديد خاص بالبناء الريفي  والتي من الممكن قبولها والرّد على أصحابها بالإيجاب طلبات بعد استفادة البلدية من حصة أخرى جديدة .

 

أجرى اللقاء : عبد الرحمان طالب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق