حرس السواحل ينقذون البحارة الخمسة لسفينة الصيد “عمار الشنوي” بعرض البحر قُبالة بوهارون

أنقذ عناصر حرس السواحل التابعين لقيادة القوات البحرية، صباح هذا الثلاثاء 15 ديسمبر، 05 بحارة ينحدرون من بلدية بوهارون كانت قد انقطعت أخبارهم منذ زوال الاثنين بقبالة سواحل هاته المدينة الساحلية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني فإنه في إطار مهامها الإنسانية وإثر تلقي المركز الوطني لعمليات الحراسة والإنقاذ للمصلحة الوطنية

يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020 على الساعة 15:05 مساء، لمعلومات مفادها فقدان سفينة الصيد “عمار الشنوي” التي كانت متواجدة في حالة انحراف في عرض البحر اثر عطل في المحرك قبالة سواحل بوهارون بولاية تيبازة وعلى متنها خمس (05) بحارة، على الفور أطلقت عملية بحث وإنقاذ بإقحام زورقي (02) إنقاذ، طوافتين (02) لحرس السواحل، أربعة (04) زوارق نصف صلبة وحوامتي (02) بحث وإنقاذ للقوات البحرية.

وبعد تحديد موقع سفينة الصيد المفقودة من طرف حوامات البحث والإنقاذ صبيحة اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 على بعد 17 ميل بحري شمال بوهارون، توجهت الوحدات المقحمة في العملية إلى المنطقة وتم إنقاذ البحارة الخمس واجلاءهم الى ميناء بوهارون في صحة جيدة أين تم تسليمهم للحماية المدينة لنقلهم الى المستشفى.

وختمت بالقول ان هذا التدخل يعكس الجهود التي تبذلها قواتنا البحرية في إطار تنفيذ مختلف مهامها في عرض البحر.
وكان زورق البحارة الخمس قد تعرض لعطب في محركه، لتسحبهم التيارات البحرية الى عمق البحر ما تسبب في انقطاع الاتصالات قبل ان تحدد مصالح حرس السواحل مكانهم وتقوم باجلائهم نحو ميناء بوهارون.

بلال لحول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: