تخوفوا من اختلاط الماء الشروب بالمياه القذرة: سكان حي سي دوادي بأحمر العين يدقون ناقوس الخطر ويطالبون بحلول عاجلة

يتخوّف سكان حي سي دوادي ببلدية أحمر العين من انتشار الأمراض الخطيرة والأوبئة بفعل الوضع البيئي المتردي بمجمعهم السكني دون تحرك للجهات المعنية والمسؤولة.

وأكّد سكان من الحي في تصريح خصوا به شرشال نيوز، أنهم جد متخوفين من اختلاط المياه الصالحة للشرب بمياه قنوات صرف المياه القذرة، لا سيما في ظل انسداد القنوات وغمرها لأنابيب مياه الشرب.

ودقّ سكان الحي الواقع شمال شرق بلدية أحمر العين، ناقوس الخطر، بفعل انسداد قنوات الصرف الصحي وفيضانها في العراء مؤدية الى انتشار الروائح الكريهة واستقطابها لشتى أنواع الحشرات الطائرة منها والزاحفة، واضافوا ان معاناتهم تتكرر عند كل تساقط للأمطار حيث تفيض المياه القذرة في افنية المنازل وازقة الحي الضيقة، معربين عن قلقهم وتخوفهم من تلوث المياه الشروب في حال اختلاطها بمياه الصرف الصحي.

وأشاروا الى أنّ قريتهم تحوّلت الى مصب لمياه الصرف الصحي التي باتت تهدّد الحقول وبساتين البرتقال الواقعة في الجوار مما حول حياتهم إلى جحيم لا يطاق، خاصة أمام عدم مبالاة المسؤولين الذين صاموا عن الحلول.

السكان أكّدوا في تصريحاتهم أن مصالح البلدية غائبة تماما مطالبين، بإجراء تحاليل على مياه الشرب للتأكد من سلامتها، كما عبروا عن استيائهم الشديد لما آل إليه الوضع.

وتبقى شرشال نيوز منبرا لنشر توضيحات ورد البلدية على انشغال المواطنين المستعجل قبل فوات الاوان ووقوع ما لا يحمد عقباه، خاصة وان المختصين في الأوبئة والأمراض المتنقلة عن طريق المياه، يشيرون إلى أن اختلاط مياه الشرب بالمياه القذرة من شأنه أن يسبب العديد من الأمراض الخطيرة كالكوليرا والتيفوئيد والتهاب الكبد الفيروسي والتي تسبب في خطورة العدوى بنمط الجرثومة وطريقة انتقالها، والتي تحدث بسبب شرب الماء الملوث مباشرة واستخداماته اليومية في الطهي وغيرها.

بلال لحول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: