تحسبا لموسم الاصطياف: مصالح الحماية المدنية لتيبازة تشرع في تكوين مختصين في التدخل و الإسعافات

himaya

شرعت مصالح الحماية المدنية  لولاية تيبازة، خلال شهر مارس، في تكوين مواطنين في مجال الإسعافات الأولية، و البالغ عددهم من 10 إلى 12 شخصا في كل فوج على مستوى كل وحدة للحماية المدنية فضلا عن تكوين   54 مواطنا في الإسعافات الأولية أثناء الكوارث خلال سنة 2014 .

 ويخضع هؤلاء المتربصون حسب بيان الحماية المدنية لولاية تيبازة،  للتكوين المتواصل من اجل المساهمة في عمليات الإنقاذ التي يصادفونها في الميدان. حيث  بدأت  اثار التكوين و ايجابياته  تظهر في الميدان من خلال الإسعافات الأولية المقدمة لضحايا مختلف الحوادث أو من خلال دعوات النجدة الدقيقة التي يوجهونها لمصالح الحماية المدنية، الأمر الذي دفع بالمديرية  الوصية إلى برمجة التكوين على مستوى كل الوحدات، وعدم الاكتفاء بالوحدات الرئيسية أو مقر المديرية، سعيا منها في توسيع الاستفادة من التكوين في الإسعاف لأكبر عدد ممكن من المواطنين. 

وللتذكير، فقد تمّ تدشين  وحدة  جديدة للحماية المدنية ببلدية حجرة النص بدائرة شرشال،  تحت اشراف  والي تيبازة، بهدف الوصول إلى تغطية  نوعية في مجال تحسين التدخلات وتقريب الإسعافات في مختلف التدخلات من المواطن عبر كافة تراب الولاية. بينما، استفادت المديرية الوصية  بالمقابل،  من 04 دراجات نارية للتدخل السريع، حيث ستدخل الخدمة قريبا جدا من أجل التدخل في  المواقع التي تشهد حركة مرور كثيفة تعيق وصول الفرق في الوقت المناسب و السرعة في تقديم الإسعافات و إنقاذ الأشخاص و التحكم الجيد في الحرائق عند بدايتها و الحد من انتشارها،مع حلول فصل الصيف و موسم الاصطياف،  حيث إنها مجهزة بأدوات للتدخل السريع في إسعاف الأشخاص و إخماد الحرائق في الدقائق الأولى من اندلاعه

        مراد ناصح 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: