تبرئة الذّمة تمّت لدى وكيل الجمهورية: صفحة شرشال نيوز على الفايسبوك تتعرّض للاختراق ومنشورات غير لائقة لا تمّت بصلة لأسرة الجريدة

تعرّض الحساب الإعلاني للصفحة الرسمية لشرشال نيوز على منصة التواصل الإجتماعي فايسبوك إلى عملية إختراق من طرف جهة أجنبية تستعمل رقم هاتف مسجّل ببريطانيا، وتمكّنت هذه الجهة من السيطرة على إدارة الصفحة منذ أربعة أيام بانتحال صفة إدارة فايسبوك.

و أفقد هذا الإختراق مسيري شرشال نيوز صفة الأدمين على الصفحة، ولم يبق سوى حساب واحد بصفة محرّر وهو لحساب شرشال نيوز المسمى (Iol Tafsa)، ولا يسمح هذا الحساب سوى بالنشر أو التعديل أو الحذف لا غير.

ويقوم الأدمين المُختَرِق بنشر من حين إلى آخر صور خليعة، يعلم جميع متتبعي شرشال نيوز وقرائها أنّها لا تمّت بصلة لأسرة الجريدة.

وقد أخطرت إدارة شرشال نيوز باسم مدير النشر هذا الثلاثاء 02 نوفمبر وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال، وقامت بالتبليغ وتبرئة الذّمة بصفة رسمية، مؤكّدة أنّ منشورات شرشال نيوز على الفايسبوك هي روابط  المقالات التي تنشر على موقعها: https://www.cherchellnews.dz..
كما قامت إدارة الجريدة بإبلاغ إدارة فايسبوك بهذا الوضع غير اللائق لصفحة تحترم أخلاق المجتمع وقيّمه منذ تأسيسها سنة 2013، وساهمت في حلّ العشرات من المشاكل وتنوير الرأي العام. كما سيتمّ اتّخاذ إجراءات أخرى لوضع حدّ الوضع في الوقت العاجل.
وقد جاءت هذه العملية في وقت يتعرّض فيه موقع شرشال نيوز إلى عشرات المحاولات للاختراق الفاشل، متزامنا والانتشار الواسع لطبعتها الوطنية الواقفة بكلّ حزم للتصدي للحملات الالكترونية الموجّهة ضد الجزائر.

وإذ نعتذر لجميع متابعينا عن هذه الصدمات غير اللائقة التي يصادفونها من حين لآخر على صفحتنا على الفايسبوك، فإنّنا نذكّر أنّنا نمارس مهامنا وِفق قانون الإعلام، وقوانين الجمهورية، وأنّ خطّنا الافتتاحي نابع من قيّمنا الإسلامية والوطنية، وثوابت الأمة الجزائرية، ونتبنى في طبعتنا الوطنية سياسة التصدي لكلّ الحملات العدائية الموجّهة ضد الجزائر، الأمر الذي قد يكون سببا في هذا الوضع.

عن أسرة شرشال نيوز
حسان خروبي مدير النشر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:
Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google